الرئيسية / شباب و طلاب / «#الجامعة»: قبول 6186 طالبا وطالبة في الفصلين الأول والثاني لعام 2018/2019

«#الجامعة»: قبول 6186 طالبا وطالبة في الفصلين الأول والثاني لعام 2018/2019

أعلنت جامعة الكويت نتائج قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول بإجمالي 6186 طالبا وطالبة موزعين على 5209 للفصل الأول و977 للفصل الثاني من العام الجامعي 2018/2019.
وأكدت القائمة بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتورة ريم الجارالله في تصريح صحفي أمس قبول جميع الطلبة الذين اختاروا التخصصات المستوفين لشروط القبول فيها ضمن طلب الالتحاق.
وأوضحت الجارالله أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية والذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلا من جامعة الكويت.
وأضافت أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 11/4/2018 بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول وتأجيل القبول للحاصلين على أقل من هذه النسب للفصل الدراسي الثاني.
وذكرت أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات.
وبينت أن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة إضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية عدا كلية العلوم فمعيار القبول فيها هي نسبة الشهادة الثانوية .
وعن تأجيل قبول بعض الطلبة إلى الفصل الثاني أفادت الجارالله بأنه وفقا لقرار مجلس الجامعة تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها مبينة أن الدراسة بالجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 27 يناير 2019 ولا يحتسب لهم الفصل الأول ضمن مدة الدراسة بالجامعة.
وقالت إن العمادة حددت فترة اعتماد القبول وتسجيل للطلبة المستجدين في المقررات الدراسية من 17 إلى 29 يوليو الجاري وسيخصص موعد لتسجيل كل طالب إذ ستقوم العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية. ولفتت الجارالله إلى أن على جميع الطلبة مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ مع إحضار جميع المستندات المطلوبة والمذكورة بطلب الالتحاق ولن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد علما أنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة من طلب الالتحاق.
وأشارت إلى أنه يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت (http://registrar.ku.edu.kw) بالإضافة إلى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني وذلك في حال عدم استلام الرسالة النصية .
وعن الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة أكدت الجارالله ضرورة تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية.
وأشارت إلى أن إعلان نتائج قبول الطلبة غير الكويتيين سيتم الإعلان عنه بعد تسلم نتائج شهادات الثانوية الإنجليزية للطلبة الكويتيين متقدمة بأطيب التهاني للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*