الرئيسية / اقتصاد / «الوطني للاستثمار»: الأسهم العالمية تراجعت 0.7 %.. يونيو الماضي

«الوطني للاستثمار»: الأسهم العالمية تراجعت 0.7 %.. يونيو الماضي

قالت شركة (الوطني للاستثمار) الكويتية إن الأسهم العالمية واصلت أداءها السلبي في شهر يونيو الماضي إذ انخفضت بنسبة 7ر0 في المئة فيما شهدت أداء ثابتا في الربع الثاني من العام الحالي لتستقر عند سالب 1ر0 في المئة.
وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم أن المؤشرين الرئيسيين في الولايات المتحدة الأمريكية كان لهما أداء متفاوتا مع ارتفاع مؤشر (ستاندرد آند بورز) للشهر الثالث على التوالي بنسبة 9ر2 و7ر0 في المئة على التوالي.
وذكرت أن الأسواق الناشئة سجلت خسارة في يونيو بنسبة 6ر4 في المئة وفقا لقياس مؤشر (ام.اس.سي.اي) للأسواق الناشئة في حين انخفض المؤشر في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة  7ر8 في المئة.
وفيما يتعلق بالأسواق الخليجية بينت (الوطني للاستثمار) أن الأسهم الخليجية أنهت شهر يونيو في منطقة إيجابية وارتفعت بنسبة 3ر1 في المئة وفقا لقياس مؤشر (ستاندرد آند بورز) لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضحت أن أسواق الأسهم الخليجية استفادت من ارتفاع أسعار النفط وترقية السوق السعودي ضمن مؤشر (إم.إس.سي.أي) للأسواق الناشئة فضلا عن ضم بورصة الكويت لقائمة المراجعة السنوية لتصنيف ذات المؤشر لعام 2019.
ولفتت إلى أن المؤشر الأفضل أداء في أسواق الخليج كان مؤشر بورصة بحرين للشهر الثاني على التوالي بارتفاع 6ر3 في المئة ثم سوق الكويت بنسبة 3ر3 في المئة والسوق السعودية بنسبة 9ر1 في المئة ثم سوق قطر بنسبة 6ر1 في المئة.
وأفادت بأن مؤشر دبي انخفض بنسبة 8ر4 في المئة وسوق أبو ظبي بنسبة 1 في المئة ومؤشر سوق سلطنة عمان بنسبة 8ر0 في المئة خلال تعاملات يونيو الماضي لافتة إلى أن أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أقفلت مرتفعة بنسبة 7ر0 في المئة في حين سجل مؤشر البورصة المصرية خسائر بنسبة 4ر0 في المئة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*