الرئيسية / محليات / «#المحاسبة»: يجب تفعيل عمل منظمة «الارابوساي»

«#المحاسبة»: يجب تفعيل عمل منظمة «الارابوساي»

أكد وكيل ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة سليمان البصيري، أهمية تفعيل عمل المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي).
جاء ذلك في تصريح صحفي نقله بيان صادر عن (المحاسبة) اليوم السبت بمناسبة ختام زيارة رئيس ديوان المحاسبة اللبناني القاضي أحمد حمدان خلال الفترة من 25 الى 28 يونيو الحالي.
وأوضح البصيري، أن الزيارة تضمنت عقد جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين بهدف تعزيز التعاون المشترك حول المواضيع ذات الصلة بالعمل الرقابي ومن خلال العضوية في لجنة المخطط الاستراتيجي بالارابوساي.
وقال إن القاضي حمدان أشاد بما يقوم به الديوان من دور فعال في تطوير أعماله الرقابية وأهمية الاستفادة من تجاربه في تطوير العمل الرقابي في ديوان المحاسبة اللبناني.
وأشار إلى أن فريق التنمية المستدامة ب(المحاسبة) الكويتي قدم عرضا مرئيا استعرض فيه أهداف الفريق والمسؤولية المشتركة للأطراف ذات العلاقة وإجراءات الديوان في التدقيق على أهداف التنمية المستدامة ودور المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) في ادراج أهداف التنمية المستدامة بشكل مركزي في خطتها الاستراتيجية.
وأوضح ان فريقا من موظفي القطاع النفطي قدم عرضا مرئيا حول دور الديوان في التدقيق على القطاع النفطي بدولة الكويت مبينا أن العرض تطرق إلى تاريخ النفط وأهم المعلومات عن الشركات النفطية اضافة إلى آلية التدقيق من خلال التخطيط والرقابة الداخلية إلى الفحص وكتابة التقرير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*