الرئيسية / رياضة / منتخب الكويت في اختبار ودي قوي أمام نظيره المصري #الكويت_مصر

منتخب الكويت في اختبار ودي قوي أمام نظيره المصري #الكويت_مصر

يخوض المنتخب الكويتي، مواجهة دولية ودية أمام نظيره المصري، غدا الجمعة، عند العاشرة مساء بتوقيت الكويت، باستاد جابر الأحمد الدولي.

وكان الأزرق قد دخل في معسكر مغلق أمس اسعتدادا للمباراة، فيما وصل منتخب مصر في ساعة متأخرة من ليلة أمس، قادما بكامل نجومه، باستثناء محمد صلاح المرتبط بمواجهة نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد.

وتعتبر المباراة بين الكويت ومصر، والتي تشهد تكريما لأسطورة الملاعب الكويتية بشار عبدالله، هي الأولى في عهد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي الجديد، والذي استلم المهمة فعليا قبل 48 ساعة، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف.

واستدعى مدرب الأزرق، الصربي رادي، مجموعة من اللاعبين تجمع بين الخبرة والشباب، أمثال بدر المطوع، والذي تأكدت مشاركته في المباراة، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، وحرمته من خوض المواجهة الودية أمام منتخب فلسطين.

هذا إلى جانب حسين حاكم، وفهد  الأنصاري، وفهد الهاجري، وفهد حمود، وخالد القحطاني، وأحمد الظفيري، ومشعل فواز، وفيصل زايد، وطلال الفاضل، ويوسف ناصر، وناصر فرج وغيرهم من اللاعبين.

ويتطلع الأزرق إلى إثبات جدارته أمام منتخب مصر، الذي يتأهب للذهاب إلى روسيا للمشاركة في المونديال، لاسيما وأن منتخب الفراعنة حضر إلى الكويت بكامل نجومه، وبرغبة من لاعبيه في إثبات جدارتهم للدخول في حسابات الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وكشفت التدريبات الأخيرة للأزرق أن رادي سيعتمد على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، وأكثر ما يشغل تفكيره هو كيفية السيطرة على منطقة المناورات، وهو أمر يتطلب مجهودا مضاعفا، في ظل جاهزية المنتخب المصري، الذي ينهي فترة استعداداته لكأس العالم بخوض 3 وديات مع الكويت وكولومبيا وبلجيكا.

وبحسب المدرب المساعد لمنتخب الكويت جمال القبندي، فإن رادي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب المصري، من خلال متابعته في العديد من المباريات السابقة، وآخرها مع البرتغال واليونان.

في المقابل استقر مدرب منتخب مصر كوبر، على توليفة المنتخب التي سيخوض بها المباراة، ويبدو جليا أن كوبر سيدفع بالعناصر التي يريد التأكد من جاهزيتها تهميدا للفترة المقبلة، على أن تشهد مواجهتي كولومبيا، وبلجيكا مشاركة القوام الأساسي بما فيه محمد صلاح، للوصول إلى مونديال روسيا بأفضل عناصر من وجهة نظر كوبر.

وكشف المدرب العام للمنتخب المصري أسامة نبيه، عن عقد جلسة خاصة لكوبر مع اللاعبين قبل السفر إلى الكويت، للحديث عن أهمية الفترة المقبلة من الاستعدادات النهائية للمونديال.

وأضاف نبيه أن كوبر طالب اللاعبين ببذل قصارى جهدهم في المباريات الودية الأخيرة والتي تبدأ بمواجهة الكويت، مؤكداً لهم أنه لم يستقر حتى الآن على القائمة النهائية التي سيتم اختيارها للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

وخرج لاعب آرسنال الإنجليزي محمد  النني، من حسابات كوبر، لاستمراره معاناته مع إصابة في الكاحل، ويفاضل كوبر بين سام مرسي لاعب ويجان الإنجليزي، ومحمود عبد العزيز، لاعب الزمالك، للدخول في تشكيلة الفريق بدلا من النني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*