جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / الصقعبي: نسعى لتخصيص يوم عالمي للأب القدوة

الصقعبي: نسعى لتخصيص يوم عالمي للأب القدوة

أكدت الأمين التنفيذي للمنظمة التنموية للطاقة المتجددة التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة غدير الصقعبي أنه انطلاقا من كلمات سمو أمير البلاد قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بأهمية تعزيز المواطنة وترسيخ حب الوطن في الأجيال، ومن منطلق حرص المنظمة التنموية للطاقة المتجددة على نشر الوعي المجتمعي والعمل التطوعي الهادف الذي يساهم في بناء المجتمعات وتطويرها وتنميتها من خلال تسليط الضوء على النماذج القدوة التي تعتبر المثل الأعلى في المجتمع، قررت المنظمة الاحتفال بالأب القدوة.
وقالت الصقعبي في تصريح لها أن المنظمة بالتعاون مع الجماعة التطوعية لتنمية الطاقة ينظمان “احتفالية الأب القدوة” تحت رعاية الميثاق العالمي للأمم المتحدة ، داعية إلى أن يكون ١٣ مايو هو يوم الأب القدوة، ومشيرة إلى أن الجماعة التطوعية ستطالب الجهات المعنية  بتخصيص يوم للأب القدوة ينطلق من الكويت .
وأعربت عن طموحها في أن تتبنى الأمم المتحدة فكرة تحديد يوم عالمي للأب القدوة لما في ذلك من تعزيز للقيم والمبادئ في المجتمعات، مشيرة إلى أن بين الحضور شخصيات قيادية في الميثاق العالمي للأمم المتحدة سوف تشاركنا الاحتفال بالأب القدوة .
وأضافت أنه قد تم تشكيل لجنة تحكيم لاختيار الأب القدوة في العديد من المجالات منها الرياضة والشعر والموسيقى والفن والسياحة والعمل الإنساني والتعليم والطب والزراعة ، موضحة أن لجنة التحكيم قامت باختيار ١١ أب قدوة سيتم عرض انجازاتهم يوم الاحتفالية التي سوف تقام الأحد المقبل ١٣ مايو ٢٠١٨ لافتة إلى أن الكويت تزخر بآباء عظماء استطاعوا عمل الفارق في المجتمع من خلال مسيرتهم الحافلة بالإنجازات والتي تستمر بعطاءاتهم اللامحدودة.
وعبرت عن أملها في أن يقتدي الشباب برجالات الكويت الذين نجحوا في المساهمة في تطوير الكويت بأعمالهم التي نفتخر بها جميعا، مبينة أن العام المقبل ستأخذ الفعالية طابعا آخر حيث ستقوم لجنة التحكيم بالتعاون مع الآباء القدوة باختيار الشاب القدوة، ما يؤكد أن بناء الوطن مستمر  بسواعد  ذوي الخبرة والشباب.
ودعت الصقعبي المسئولين والمهتمين لحضور الاحتفالية التي ستمثل انطلاقة لأعمال أخرى تصب في اتجاه تعزيز المواطنة وحب الوطن والاقتداء بنماذج مخلصة ضحت بالغالي والنفيس لرفع راية الكويت عاليا بين الدول.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*