الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / إصابة هاريسون فورد بتحطم طائرة بكاليفورنيا حيث أُجبر على الهبوط اضطراريا في ملعب للغولف وجروحه خطيرة

إصابة هاريسون فورد بتحطم طائرة بكاليفورنيا حيث أُجبر على الهبوط اضطراريا في ملعب للغولف وجروحه خطيرة

ذكرت تقارير إخبارية أن الممثل الأمريكي هاريسون فورد نقل إلى المستشفى جراء إصابته بجراح خطيرة في الرأس بعد أن سقط بطائرة قديمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في ملعب للجولف في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا أمس الخميس.

وقال بن فورد نجل هاريسون في تغريدة على موقع تويتر بعدما زار أبيه في المستشفى إن والده ‘جرح لكنه بخير’، واصفا أبيه البالغ من العمر 72 عاما بأنه ‘قوي على نحو لا يصدق’.

وذكر مسئولون في قطاع الطيران وإينا تريسيوكاس المتحدثة باسم فورد إن المشكلة مع محرك الطائرة لوحظت بعد وقت قصير من إقلاعها وأجبرت فورد على تغيير اتجاهه والهبوط اضطراريا. وتحطمت الطائرة التي كان يستقلها فورد الخميس في ملعب بينمار للجولف على مسافة قريبة من مطار الطيران العام في سانتا مونيكا، بحسب ما ذكره شاهد عيان لمحطة ‘إن بي سي’، مضيفا أن طبيبين كانا يلعبان الجولف أسعفا فورد في موقع الحادث.

ورفض المسؤول التكهن بما حدث تحديدا لمحرك الطائرة القديمة غير أنه قال : ‘أنا واثق من أن الطيار كان سعيدا لوجود ملعب جولف هنا’. ونقلت محطة ‘إن بي سي نيوز’ عن مصادر لم تكشف عنها أن فورد أصيب بجروح خطيرة’ في الرأس وربما أصيب بكسور. وقالت تريسيوكاس إن إصابته لا تهدد حياته مشيرة إلى أن الاطباء يتوقعون أن يستعيد عافيته بشكل كامل.

وتعلم فورد قيادة الطائرات منذ فترة طويلة وهو طيار متحمس وكان قد تعرض لعدة حوادث منذ حصوله على رخصة الطيران قبل نحو 20 عاما حيث هبط اضطراريا بمروحيته في كاليفورنيا عام 1999 واضطر للهبوط الاضطراري بعد ذلك بعام في نبراسكا بطائرته من طراز ‘بيتشكرافت بونانزا’ ذات المحرك الواحد وتضم ستة مقاعد.

وقال محققون في مؤتمر صحفي إن فورد كان بمفرده في الطائرة. وذكر مسؤول في المجلس الوطني لسلامة النقل أن المجلس وإدارة الطيران الاتحادية سيحققان في ملابسات التحطم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*