الرئيسية / شباب و طلاب / «الجامعة» تفتتح يوم الملصق العلمي.. بمشاركة 136 ملصقا علميا

«الجامعة» تفتتح يوم الملصق العلمي.. بمشاركة 136 ملصقا علميا

افتتحت كلية العلوم في جامعة الكويت اليوم يوم الملصق العلمي للكليات العلمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية للعام الجامعي 2017/2018 برعاية مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري وبمشاركة 136 ملصقا علميا.
وقال الدكتور الأنصاري في كلمة له في حفل الافتتاح أن يوم الملصق العلمي الذي افتتح في الحرم الجامعي بالخالدية يعد فرصة لتعزيز التواصل والعمل المشترك بين الباحثين في مختلف التخصصات العلمية ولتسليط الضوء على الأعمال المميزة والاطلاع على أحدث التجارب البحثية.
واكد أن تلك الأبحاث تبين كفاءة وجودة مخرجات جامعة الكويت وسعيها لمواكبة متطلبات سوق العمل الأمر الذي يعزز التحصيل العلمي وتنمية القدرات فضلا عن تنمية المهارات البحثية الأساسية.
وأعرب عن سعادته بمستوى الأبحاث المقدمة في يوم الملصق التاسع للكليات العلمية شاكرا الجهود المبذولة في البحث العلمي وهذ “ليس بغريب على النخبة المميزة التي تزخر بها جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية”.
واشاد بالحلول العلمية المطروحة في الملصقات المشاركة مبينا انها تحاكي مشكلات مجتمعية وتنقل التجارب من المختبرات إلى أرض الواقع وهو ما يدعم ثقافة بحثية تسعى الجامعة الى ترسيخها.
وأضاف أن فعالية الملصق العلمي تعكس حجم البحث العلمي وأداء أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا والباحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية معربا عن فخره بالانجازات العلمية المتميزة.
وتمنى أن تلقى هذه الأبحاث طريقها للنشر العلمي في أفضل المجلات العلمية العالمية.
ومن جهته، قال نائب مدير الجامعة للأبحاث الاستاذ الدكتور جاسم الكندري في كلمة مماثلة ان الملصقات العلمية المشاركة تؤكد استحقاق الجدارة العلمية لاعضاء هيئة التدريس والباحثين في الكويت في الكليات العلمية.
وقال الكندري ان الجهود العلمية المشاركة تعكس النشاط العلمي والأكاديمي الذي يرتبط مع التعليم لتحقيق التنمية المستدامة مضيفا ان التعليم والبحث العلمي يسيران في خط متواز تسعى الدول الى تنميته لمواكبة تطور العلوم المتسارعة.
وأضاف “اننا نعيش في عصر الاقتصاد المعرفي ومجتمعات ما وراء المعرفة.. ويجب الاهتمام في الباحثين والعلماء لتحقيق التميز العلمي المنشود سواء من جامعة الكويت أو معهد الأبحاث العلمية حيث ان التنمية هي شراكة مجتمعية تسعى إليها الدول المتقدمة”.
وذكر ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الأبحاث الى جانب جامعة الكويت والمجلس الأعلى للتخطيط شركاء في التنمية المستدامة “ونطمح الى المزيد من التعاون البحثي العلمي” مؤكدا جدارة أعضاء هذه الجهات التي تسعى لرفعة اسم الكويت وتحقيق الشراكة التضامنية مع القطاع الخاص.
واشار ان الملصقات العلمية المشاركة تعكس جهود باحثين نالوا النشر العلمي في المجلات المحكمة لخدمة المجتمع وإيجاد حلول علمية لمشكلات المجتمعات مشيدا بمخرجات جامعة الكويت التي تعكس احتضان وتأهيل كوادر علمية قادرة على مواكبة التطور العلمي في سوق العمل.
بدوره، اعرب عميد كلية العلوم في جامعة الكويت عبدالهادي بوعليان في كلمة مماثلة عن سعادته بهذا الاحتفال السنوي الذي يسعى قطاع الأبحاث على تنظيمه ايمانا وحرصا من جامعة الكويت على دعم وتشجيع البحث العلمي.
وأوضح بوعليان أن هذه الفعالية فرصة لتبادل الخبرات والتعاون البحثي بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين في معهد الأبحاث انه بلغ عدد الملصقات العلمية المشاركة لهذا العام 136 ملصقا من خمس كليات علمية بتخصصات مختلفة في جامعة الكويت الى جانب معهد الكويت للابحاث العلمية.
واضاف ان مشاركة هذا العدد من داخل الكويت يشير الى اهتمام الدولة والجامعة بالعلم والعلماء وان لدى الكويت كوادر علمية مؤهلة لسوق العمل بخبرات وطاقات تواكب التطور العلمي العالمي متمنيا إعطاء المزيد من الاهتمام المادي والمعنوي للعلم والعلماء سواء في الجامعة او مؤسسات الدولة المختلفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*