جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / القادسية يتجاوز أهل تركمانستان في مستهل مشواره الآسيوي

القادسية يتجاوز أهل تركمانستان في مستهل مشواره الآسيوي

خطا فريق القادسية الكويتي لكرة القدم أولى خطواته نحو الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على أهل تركمانستان بهدفين من دون رد في مستهل مشوار الفريق الأصفر في المجموعة الرابعة التي تضم آرييل العراقي واستقلال الطاجكستاني.

هدفا القادسية سجلهما صالح الشيخ ٥٢، وفيصل سعيد ٦٢، في المباراة التي أقيمت على إستاد نادي الكويت، ليحصد القادسية نقاطه الثلاثة الأولى في مشوار الحفاظ على اللقب الآسيوي والذي حققه عَل حساب آرييل العراقي في النسخة الماضية.

القادسية لم يقدم المستوى المنتظر منه في المباراة وظهر متأثرا بالخسارة في الدوري الكويتي أمام السالمية، كذلك جاء احتفاظ مدرب الفريق أنطونيو بورقته الرابحة بدر المطوع ليزيد من متاعب الأصفر في المباراة.

واحتاج الأصفر ٥٢ دقيقة لبلوغ مناه في هز شباك أهل تركمانستان والذين أحكموا قبضتهم على المنافذ المؤدية لمرماهم، بل ان الضيوف نجحوا في مبادلة الأصفر الهجمات التي لم ترتق في الشوط الاول لمستوى الخطورة.

واستطاع صالح الشيخ في الشوط الثاني عبر تلقيه كرة مرتدة من الدفاع التركمانستاني من تسجيل أول أهداف المباراة حيث قابل الكرة مباشرة في شباك الحارس التركمانستاني.

وبعد هدف التقدم اضطر الفريق التركمانستاني في التخلي عن حذره املا في ادراك هدف التعادل وهو ما ساعد الأصفر في تعزيز تقدمه عبر المدافع فيصل سعيد في الدقيقة ٦٢، لتزيد مهمة أهل تركمانستان صعوبة، وتتوالى هجمات القادسية ولولا رعونة أنطونيو والاوزبكي ناجاييف لزادت غلة القادسية في المباراة، وفي الدقيقة ٧٣ يسدد فهد الأنصاري كرة كادت ان تعانق الشباك لكن القائم كان للكرة بالمرصاد.

وحاول القادسية زيادة أهدافه في المباراة، وكذلك حاول أهل تركمانستان لكن النتيجة ظلت على حالها بفوز القادسية بأول ثلاث نقاط له في البطولة الآسيوية، فيما باءت مغامرة أهل تركمانستان بالفشل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*