جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / 7 أسباب تجعل المرأة متوترة طوال الوقت

7 أسباب تجعل المرأة متوترة طوال الوقت

يعيش بعض الأزواج حياة سعيدة ومريحة في بداية الحياة الزوجية، ومع مرور الوقت وازدياد أعباء الحياة تنشأ بعض المشاكل التي تعكر صفو حياتهم، وتشيع أجواء من التوتر الدائم في المنزل، تظهر بشكل جلي في كثير من الأحيان على المرأة.

ويشتكي الكثير من الرجال من زوجاتهم لأنهن يتصرفن على نحو متوتر طوال الوقت، بالإضافة إلى تلفظهن بألفاظ غير لائقة، ولا يدكون الأسباب من وراء هذه التصرفات والأفعال، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من أهم الأسباب لتوتر المرأة داخل المنزل.

1- الحكم على تصرفات المرأة بطريقة مختلفة

تشعر المرأة بالظلم بسبب نظرة المجتمع التي تميل إلى تحميلها المسؤولية كاملة إذا تصرفت بشكل خاطىء، بينما لا يتلقى الرجال إلا القليل من اللوم من المجتمع، فعلى سبيل المثال إذا كان الأطفال غير نظيفين أو مرتبي الهندام أو تلفظوا بألفاظ بذيئة، يلقى اللوم على الأم وليس الأب، وهذا أمر يدفع المرأة للشعور بالتوتر.

2- تهتم المرأة دائماً بما قد يقوله الآخرون عنها

تسعى المرأة على الدوام للظهور بمظهر لائق أمام الآخرين، وتهتم لما قد يقوله الآخرون عنها وتحرص على التصرف السليم على الدوام وهذا ما يضعها في دائرة من القلق والتوتر.

3- تتحلى المرأة بسرعة البديهة أكثر من الرجل

يمكن أن تتخذ المرأة قرارات حاسمة وسريعة ،وهذا أمر يجلعها أكثر توتراً لأنها تقع تحت ضغط اتخاذ القرار السريع والسليم.

4- تحتاج النساء للنوم أكثر من الرجال

تستيقظ المرأة أكثر من مرة خلال الليل نتيجة الإزعاج الذي يسببه الأطفال الصغار، ويحرمها ذلك من النوم الهادىء والمستقر، لذا فهي تشعر بالتوتر بسبب قلة النوم.

5- تدرك المرأة مسؤوليتها عن الأعمال المنزلية

تشعر المرأة بالتوتر على الدوام لأنها تقوم بالأعمال المنزلية المجهدة، ولا تحظى في كثير من الأحيان بفرصة للخروج للترفيه عن نفسها، لأنها ستلام على هذا إذا تركت المنزل في حالة من الفوضى.

6- تحتاج المرأة للتقدير

تحتاج زوجتك للتقدير على ما تقوم به من تربية للأولاد والاهتمام بالمنزل، الأمر الذي يشعرها بالضغط والتوتر وترغب بنوع من التعاطف والمساندة من زوجها في سبيل تخفيف هذا التوتر عنها.

7- تتحلى زوجتك بكل الصفات الحميدة ولهذا تزوجتها

لأنها تريد أن تحافظ على صورتها ونظرتك لها كما كانت في السابق، فهي تشعر بالقلق والتوتر على الدوام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*