الرئيسية / كتاب الحقيقة / التغيير – صعوباته ومعوقاته // بقلم : مشعل العازمي

التغيير – صعوباته ومعوقاته // بقلم : مشعل العازمي

التغيير – صعوباته ومعوقاته

 

جمعينا يريد التغيير للافضل … ولكن هل ينجح احد في التغيير ويستمر بذلك التغيير حتى تصبح هويته الجديده هي الهويه ما بعد التغيير ؟

هل التغيير صعب ؟

 

دعونا نتحدث عن ما بعد التغيير …

بعد التغيير ستشعر بأنك شخص جديد مع مميزات جديدة واحلام وافكار جديدة كلها ايجيابية .. ولكن هل ستتمكن من المحافظة على هذه الهمة والعزيمة ؟ ام سيكون التغيير كما يقال بالمثل الكويتي العامة ( فزة حصن ) ..

 

إن اعظم وأشرف جهاد هو جهاد النفس .. وللاستمرار في شخصيتك الايجابية الجديدة عليك وضع هذه المقولة نصب عينيك .. ولا تلهيك عنها الملهيات السابقة التي كانت تقضى على معظم وقتك الثمين دون الاستفادة بأي معلومة مهمة, فالتغيير صعب في ظل المعوقات والحنين إلى الشخصية القديمة التي هربت منها للافضل.

 

التغيير صعب .. واهم سبب للتغير للافضل هو عدم قبولك لشخصيتك القديمة, دائما وابدا كن راضيا بنفسك وضع كل ماضيك في صندوق .. خذ من ذلك الصندوق العبر والدروس المهمة في حياتك .. فتغيرك هذا سببه هو قوتك في الماضي التي دفعتك لتكون ما أنت عليه الآن .. ماضينا يعني نحن انه جزء من حياتنا بخيره وشره بسلبياته وايجابيه وبكل تأكيد التجارب المستفادة منه .. نعم التغيير صعب والاصعب ان تحافظ على ما انت عليه وتستمر في التغيير للافضل .

 

تواجد المحبطين ومن يذكرونك في ماضيك حولك هم العدو والسم الذي ينتشر في شخصيتك الجديدة في حال استمعت لما يقولون وتفكرت فيه وتذكرت ما كنت عليه ,, ذلك سيثبط من عزيمتك ويجعلك تتراجع تدريجيا وتتغير إلى ان تصبح كما كنت سابقا .. لذلك تعلم ودرب نفسك على تجاهل كل ما يزعجك ويحبطك في هذا الامر .. وانك لو لم تكن تغيرت للافضل لما ذكروك بماضيك محاولين احباطك وجعلك تفقد قيمة ذلك التغيير في نفسك وتتراجع عن الشخصة الجديدة التي انت عليها الآن .. لذلك ترفع واصمد امام كل تلك المعوقات لتصبح اقوى وافضل واكثر ايجابية من ذي قبل … فالانسان الجيد لا تغيره الظروف بس هو من يسخر الظروف لتكون معاونه ومساعدة له .

 

اخوكم مشعل العازمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*