جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / مبارك الحريص يسأل وزير التربية عن شروط الترقي لمدير عام منطقة تعليمية

مبارك الحريص يسأل وزير التربية عن شروط الترقي لمدير عام منطقة تعليمية

أعلن النائب مبارك الحريص عن توجيهه سؤالاً برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس.
وقال في سؤاله: لا شك أن الالتزام بالقرارات التي تنظمها الجهات الرقابية بالدولة على مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها يحظى باهتمام الدولة كونه يؤسس مبدأ الالتزام بهذه اللوائح والقرارات التي يفترض أنها تستند الى القوانين المنظمة للعمل لكل العاملين في الجهات الحكومية لاسيما الوظائف القيادية.
وأضاف أن أي تعديل على هذه القرارات واللوائح لابد أن يأخذ قنواته الرسمية واللائحية بالتنسيق بين الجهات الرقابية والجهات المعنية وعدم ترك الأمر فوضوياً بالتعديل على هذه القرارات وفق المزاجية والأهواء الشخصية لأي مسؤول ولذلك يرجى تزويدنا بالمذكرات المتعلقة بشأن بطلان القرارات الوزارية الخاصة بتثبيت خمسة مديري عموم مناطق تعليمية من قبل ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.
وطالب تزويده وإفادتي بما يأتي:
1_ما شروط الترقي لوظيفة مدير عام منطقة تعليمية حسب بطاقة الوصف الوظيفي عند إعلان شاغر المنصب في 2015؟
2_كم يبلغ عدد المرشحين الذين تقدموا لشغل المنصب وتنطبق عليهم شروط الترشح؟ يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لكل منهم.
3_هل تم تعديل بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة مدير عام منطقة تعليمية؟ يرجي تزويدي بنسخة من قرار التعديل.
4_هل تم التعديل على بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة مدير عام منطقة تعليمية يدوياً؟ يرجى تزويدي بنسخة من التعديل اليدوي وذكر أسباب ذلك.
5_هل تم أخذ رأي إدارة التطوير والتنمية بالتعديل؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بنسخة من الرأي وإذا كانت الإجابة لا فيرجى تزويدي بأسباب ذلك.
6_هل عرض قرار تعديل بطاقة الوصف الوظيفي على لجنة التنظيم في وزارة التربية؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجي تزويدي بنسخة من محضر الاجتماع ونتائج القرار وإذا كانت الإجابة لا فيرجى ذكر أسباب ذلك مدعماً بالمستندات والوثائق.
7_هل تمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بخصوص تثبيت مديري عموم المناطق التعليمية الخمس الجهراء –الأحمدي-حولي-الفروانية -مبارك الكبير؟ يرجى تزويدي بالمراسلات التي تمت متضمنة كل الوثائق المتعلقة بالموضوع من تاريخ الإعلان عن شاغر الوظيفة حتى يومنا متضمنة ردود ديوان الخدمة على ذلك.
8_ما رأي ديوان الخدمة المدنية بقرار وزارة التربية تثبيت مديري العموم في المناطق الخمس؟ وهل قامت الوزارة بتنفيذ رأي الديوان. إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدنا بالإجراءات التي تمت وإذا كانت الإجابة لا فيرجى ذكر أسباب عدم التنفيذ.
9_هل التزمت الوزارة برأي الديوان؟ يرجى تزويدنا بالسند القانوني لعدم تنفيذ رأي الخدمة المدنية.
10_يرجى تزويدنا بمخاطبات الوزارة إلى ديوان الخدمة والردود التي تمت إضافة إلى تزويدنا بمذكرة رئيس المدققين الماليين على وزارة التربية في ديوان المحاسبة. وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه المذكرات التي رفعت من هذه الجهات الرقابية حول قرار تثبيت مديري عموم المناطق التعليمية وإرفاق  المستندات والوثائق كافة المتعلقة بالموضوع؟
11_كم عدد المستفيدين من تعديل بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة مدير عام منطقة تعليمية من المرشحين للمنصب؟ يرجى تزويدنا بسيرتهم الذاتية.
12_هل يتضمن قبول مرشحين مسجل بحقهم عقوبات تأديبية أو قانونية من المرشحين ولم يتم استبعادهم؟ يرجى تزويدي بأعدادهم ونوعية هذه العقوبات مدعمة بالمستندات.
13_يرجى تزويدي بنتائج مقابلات وظيفة مدير عام منطقة تعليمية متضمناً كشف الدرجات المعتمدة لكل المتقدمين.
14_هل تم تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق في قرار تثبيت مديري العموم وتعديل بطاقة الوصف الوظيفي للمنصب ذاته؟ وما إجراءات وزارة التربية في تنفيذ ما جاء في مذكرتي ديوان الخدمة المدنية ومذكرة رئيس مدققي المراقبين الماليين على وزارة التربية التابع لديوان المحاسبة؟

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*