الرئيسية / شباب و طلاب / دكتور علي النامي العمادة وضعت خطة متكاملة لبداية العام الدراسي الجديد 2017 / 2018

دكتور علي النامي العمادة وضعت خطة متكاملة لبداية العام الدراسي الجديد 2017 / 2018

أكد عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت د. علي سيف النامي أن العمادة وضعت خطة متكاملة لبداية العام الدراسي الجديد 2017/2018 من أنشطة وفعاليات طلابية متنوعة، مشيراً إلى أنه ستنطلق أولى أنشطة العمادة مع بداية الفصل الدراسي الأول وهي انتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت.
وقال النامي أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات لهذا العام 2017/2018 تقوم تبعاً لاختصاصها بالإشراف الكامل على انتخابات الجمعيات العلمية من بداية التجهيز والإعداد للانتخابات بجميع كليات الجامعة، وإجراء التصويت حتى إعلان النتائج.
وأضاف أن عمادة شئون الطلبة حرصت على تشكيل عدداً من المختصين ممن لديهم الخبرة في هذا الشأن، وضخ دماء جديدة من موظفي العمادة لاكتساب الخبرات، ذلك لأن العرس الانتخابي يعتبر من الاختصاصات المهمة لها، لاسيما والتعاون المشترك مع عدد من مراكز عمل الجامعة كتمثيل إدارة الأمن والسلامة في اللجنة العليا للانتخابات.
كما أن للقوائم الطلابية حقوق مكفولة لضمان نزاهة سير العملية الانتخابية، حيث يشترط على كل قائمة ترشيح مندوب للجنة الفرز الأصلية ومندوب لكل لجنة فرعية، كما يجب أن يكون لكل قائمة مندوب في صندوق الطالبات وآخر في صندوق الطلاب طيلة سير عملية التصويت.
فوجود ممثل لكل قائمة في قاعة التصويت وقاعة الفرز يضمن شفافية الانتخابات، كما أن في السنوات الأخيرة لم نجد ما يشوب العملية الانتخابية بل سارت على أكمل وجه ولله الحمد.
وأوضح النامي أن عمادة شئون الطلبة كجزء من المجتمع الكويتي تنبذ أيضا القبلية والطائفية والفئوية بجميع صورها، وتسعى إلى العمل على غرس المفاهيم الإيجابية لدى الطلبة، مثل المواطنة والانتماء للوطن وتنمية م

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*