جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / «عمانتل»: الاستحواذ على حصة في مجموعة «زين» للاتصالات.. استثمار مدروس

«عمانتل»: الاستحواذ على حصة في مجموعة «زين» للاتصالات.. استثمار مدروس

قالت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) اليوم ان الاستحواذ على حصة أقلية في مجموعة زين للاتصالات الكويتية يعد استثمارا مدروسا ويعزز مكانة (عمانتل) كموفر رائد للخدمات الرقمية.
وذكرت الشركة في بيانها لسوق مسقط للأوراق المالية انها ستمول الاستحواذ عبر قرض تيسيري ثم قرض طويل الأمد أو بأدوات تمويل وائتمان أخرى او بخليط من القروض وأدوات التمويل والائتمان معا.
وأضافت ان أسهم الخزينة ستعرض بالمزاد العام يوم غد الخميس وفي حال تم إرساء المزاد على عمانتل فستملك نسبة 8ر9 في المئة من أسهم مجموعة زين وذلك وفقا للوائح الصادرة عن سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة).
وذكرت (عمانتل) ان فوائد الاستثمار في (زين) هي فرصة للتعاون في مختلف الانشطة التجارية اذ سيتم بحث تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات منها أعمال بيع خدمات الاتصالات بالجملة والتشغيل والشبكات وتبادل الخبرات.
وبينت ان الاستحواذ يمكن (عمانتل) من الوصول الى تسعة أسواق يبلغ عدد سكانها 175 مليون نسمة ما يتيح فرصا لتحقيق نمو كبير لمجموعة من الخدمات والتطبيقات اضافة الى تنويع مصادر الدخل وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين.
ووقعت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) اتفاقية مع شركة الاتصالات المتنقلة (مجموعة زين) للاستحواذ على 71ر425 مليون سهم خزينة تمثل نسبة 8ر9 من رأسمال الشركة المدفوع لمجموعة زين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*