الرئيسية / محليات / «التجارة»: «الأرز» الموجود في أسواق الكويت.. سليم

«التجارة»: «الأرز» الموجود في أسواق الكويت.. سليم

أعلنت وزارة التجارة والصناعة تلقيها نتائج فحص العينات العشوائية من الأرز التي أرسلتها في وقت مبكر من شهر أغسطس الجاري إلى مختبرات وزارة الصحة، لتؤكد الأخيرة على وجه السرعة بكتابها منتصف الشهر ذاته بسلامة الأرز الموجود في أسواق الكويت.
وقالت الوزارة في بيان إنها «بتاريخ 10 من أغسطس الجاري، أخذت عينات عشوائية من الأرز من مختلف الأسواق في الكويت وكذلك من بعض أفرع التموين، لترسلها إلى مختبرات وزارة الصحة بقصد فحصها والتأكد من سلامة استخدامها والحرص على توفير الأغذية السليمة في الأسواق».
وأضافت الوزارة إنه «ورغم تأكدها من أن إدخال المواد الغذائية يخضع لاشتراطات وإجراءات منضبطة وفحوص مخبرية لازمة قبل التصريح بتداولها بالأسواق، فإنها وفور انتشار خبر (الأرز البلاستيكي) على مواقع التواصل الاجتماعي، سارعت الوزارة بأخذ عينات عشوائية من الأسواق المحلية وفروع التموين وأرسلتها إلى مختبرات وزارة الصحة المتخصصة لفحصها».
وأوضحت أن «كميات الأرز الموجودة في الأسواق المحلية سليمة، وأن الكويت من أفضل الدول في المنطقة تطبيقا للمواصفات القياسية على جميع الأغذية التي يتم استيرادها من الخارج»، مشددة على أن «أي منتجات تدخل السوق المحلي يتم فحصها قبل دخولها إلى الأسواق بشكل اعتيادي».
وأكدت أنها تأخذ الشكاوى بالاعتبار وأنه «في حال وجود أي معلومات تشير إلى نتائج غير سليمة لأي من المنتجات أو العينات التي يتم إرسالها لمختبرات وزارة الصحة يتم التعامل مع النتائج بشكل شفاف وحرفي، وإذا كانت غير سليمة يتم نشر تعميم بهذا الشأن وسحب كميات المواد غير الصالحة من الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مورديها».
وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين «عدم المساهمة في نشر مثل هذه الشائعات وتحري الدقة باستقاء المعلومة من مصدرها والجهة المسؤولة عنه».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*