الرئيسية / محليات / “الكهرباء”: طرح مناقصة بـ 800 ألف عداد ذكي

“الكهرباء”: طرح مناقصة بـ 800 ألف عداد ذكي

بدأت وزارة الكهرباء والماء، صباح أمس، تطبيق التعرفة الجديدة على القطاع الاستثماري في البلاد، وتستعد لطرح مناقصة بـ 500 ألف عداد ذكي للكهرباء و300 ألف للمياه كإحدى الخطوات الخاصة بتطبيق التعرفة.

أعلن الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء، د. مشعان العتيبي، بدء تطبيق التعرفة الجديدة للكهرباء والماء على القطاع الاستثماري اعتبارا من أمس، لتكون تعرفة الكهرباء الجديدة على القطاع 5 فلوس لكل كيلوواط /ساعة، في حين أن تعرفة المياه بلغت دينارين لكل ألف غالون امبراطوري.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي: تأتي هذه الخطوة بعد أن طبقت وزارة الكهرباء والماء في مايو الماضي التعرفة على القطاع التجاري، لافتا إلى أن القانون يتم تطبيقه بطريقة تدريجية، والوزارة بدأت في تنفيذ برنامج كامل من أجل إغلاق الحسابات كافة في «الاستثماري»، وعدم وجود مديونية على أحد، بحيث تبدأ الوزارة في تطبيق القانون وعدادات الاستثماري تكون قراءاتها صفراً.

وأوضح أن النظام الجديد في التعرفة سيشجع المستهلك على الترشيد، لذلك يجب أن يكون لكل مستهلك عداد مياه خاص به، لكي يكون مسؤولا عن الاستهلاك لنفسه، بخلاف العداد المشترك في العمارة.

من جانبها، كشفت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، المهندسة إقبال الطيار، عن إعداد الوزارة مناقصة لـ 500 ألف عداد كهرباء، و300 ألف عداد مياه، تزامنا مع تطبيق التعرفة على القطاع الاستثماري.

إجراءات

وقالت الطيار، في تصريح لـ«الجريدة»، خلال حملة أجرتها الوزارة صباح أمس في برج «كيبكو» بمنطقة شرق: نعرّف المواطنين ورواد البرج بالتعرفة الجديدة على القطاع الاستثماري، لكون البرج يجمع بين القطاعين التجاري والاستثماري.

وأضافت: هناك إجراءات اتخذت خلال الفترة السابقة في المبنى لتطبيق التعرفة الجديدة منها «تركيب سنسرات، ولمبات LED» في جميع أدواره، لافتة إلى أن إدارة الصيانة في البرج لديها خطة متكاملة لتحويل البرج إلى برج مرشد للكهرباء والماء «أخضر» موفر للطاقة والمياه، لكي لا يكون لديهم تضخم في فاتورة الاستهلاك.

وفيما يخص تحميل أصحاب العقارات فواتير الاستهلاك في القطاع الاستثماري على مستأجري تلك العقارات من عمالة وافدة في البلاد، قالت الطيار: سيكون لدى كل وافد عداد كهرباء ومياه ذكي يستطيع المستأجر التقنين في الفاتورة من خلال ترشيد استهلاكه للكهرباء والماء، وسوف تساهم تلك العدادات في ايقاف الهدر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*