الرئيسية / محليات / الشيخة لطيفة تؤكد اهمية اظهار انجازات الكويت في مجال رعاية المرأة

الشيخة لطيفة تؤكد اهمية اظهار انجازات الكويت في مجال رعاية المرأة

أكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اليوم اهمية اظهار انجازات دولة الكويت في مجال رعاية المرأة الكويتية وتسليط الضوء على مكانتها فى المجتمع مشيرة الى ضرورة استثمار المحافل الدولية لابراز الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت.
واشارت الشيخة لطيفة في تصريح صحفي بمناسبة مشاركة وفد اللجنة في اجتماعات الدورة ال35 للجنة المرأة العربية بالجامعة العربية الذي يبدأ بالقاهرة غدا والمؤتمر التحضيري للدورة ال59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة الدور الذي تقوم به المرأة الكويتية لخدمة المجتمع ودعم القيادة السياسية لتمكين المرأة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وتفعيل دورها في الخطط التنموية.
وشددت على اهمية اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين للجنة المرأة العربية التي تناقش العديد من القضايا الحيوية في هذا المجال واهمها تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز التعاون مع الجهات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال المرأة.
واضافت ان من الاجتماعات ستناقش قضايا حماية المرأة اثناء النزاعات المسلحة وتمكين النساء ذوات الاعاقة وتنظيم ندوات حول واقع المرأة العربية بعد الربيع العربي مشيرة الى اهمية تواجد دولة الكويت في مختلف الفعاليات الاقليمية والدولية.
وتشهد الجامعة العربية عقب اختتام اجتماعات الدورة ال35 للجنة المرأة العربية اعمال المؤتمر العربي رفيع المستوى حول ما تم انجازه لتنفيذ (مبادئ بكين) والذي يعد اجتماعا تمهيديا للدورة ال59 للجنة المرأة بالامم المتحدة في نيويورك.
وقالت الشيخة لطيفة الفهد ان المؤتمر الذي يقام تحت رعاية لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا) وقطاع الشؤون الاجتماعية -ادارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة يعتبر تتويجا لبرنامج العمل المتكامل الذي بذلته الجهات المعنية بالمرأة في العالم للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منوهة بالتعاون المستمر بين لجنة شؤون المرأة وبين هذه الجهات تأكيدا لدور المرأة الكويتية.
ومن المقرر ان يعتمد المؤتمر وثيقة ختامية تعيد التأكيد على (مبادئ بكين) وتعزز الالتزام بتمكين النساء والفتيات وتحديد اولويات العمل في كل التحولات الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.
ويهدف المؤتمر الى اعتماد التقرير العربي الموحد الذي تم اعداده بناء على التقارير الوطنية المقدمة من الدول العربية الذي يتم رفعه الى الدورة التاسعة والخمسين للجنة وضع المراة في الامم المتحدة والذي سيعقد في نيويورك مارس المقبل.
يذكر ان لجنة شؤون المرأة قدمت تقريرها حول مكتسبات المرأة الكويتية خلال العشرين عاما الماضية وما تم انجازه في اطار تمكينها وتعزيز دورها في المجتمع ومشاركتها الفاعلة في الخطط التنموية وذلك لضمه الى التقرير العربي الموحد الذي سيرفع الى الأمم المتحدة.
وتولي اللجنة اهتماما كبيرا بالدورة التاسعة والخمسين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة حيث تعرض امام العالم الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت من خلال الجهود الحكومية المبذولة لتدعيم مكانة المرأة الكويتية في المجتمع وتوفير الرعاية لمساندتها في اداء دورها فى المجتمع.
وكانت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء قد ترأست وفدا رفيع المستوي فى الدورة السابقة 58 في نيويورك في الأمم المتحدة وقدمت في كلمة لها هناك تقريرا حول انجازات المرأة الكويت في مجالات التعليم والصحة والحقوق التي حصلت عليها المرأة الكويتية خلال الاعوام العشرين الماضية والتشريعات التي قامت بسنها لمزيد من رعاية المرأة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*