جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / العربي يدافع عن صدارته للدوري الكويتي أمام التضامن

العربي يدافع عن صدارته للدوري الكويتي أمام التضامن

سيحول العربي اهتمامه مرة أخرى إلى الدفاع عن تصدره للدوري الكويتي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على التضامن بعد غد السبت مع استئناف المسابقة عقب توقف طويل.

ومع عودة المنافسات المحلية بعد الخروج المبكر لمنتخب الكويت من نهائيات كأس آسيا في استراليا سيتطلع العربي للاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بعدما تأهل لقبل نهائي كأس الأمير يوم الثلاثاء اثر فوزه الصعب على كاظمة في دور الثمانية.

ولدى العربي الذي أحرز الشهر الماضي لقب كأس ولي العهد 29 نقطة من 12 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على الكويت صاحب المركز الثاني الذي سيواجه الصليبيخات بعد غد السبت أيضا.

وفي تناقض مع أغلب منافسيه لم يتعاقد العربي مع أي لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية واكتفى بوجود الثنائي السوري محمد المواس وفراس الخطيب بالإضافة لمهاجمه الأردني الدولي أحمد هايل في قائمة لاعبيه الأجانب.

ويعاني التضامن – الذي يملك ثماني نقاط – بالقرب من منطقة الهبوط وترك لاعبيه البرازيليين الياس كانو الذي انتقل إلى الجهراء وتياجو المنضم لكاظمة بسبب أزمة مالية.

وأجرى الكويت تغييرات جذرية في قائمة لاعبيه الأجانب بعد الهزيمة أمام العربي في نهائي كأس ولي العهد الشهر الماضي والتي تلاها الخروج أيضا من كأس الأمير على يد السالمية يوم الثلاثاء.

وترك الكويت الثنائي البرازيلي رفائيل باستوس ومكاليلي بالإضافة لمهاجم منتخب ايران رضا قوجان نجاد وتعاقد بدلا منهم مع لاعبي منتخب عمان عبد العزيز المقبالي وعبد السلام عامر كما استعاد لاعبه البرازيلي روجيريو بعد أن أنهى مبكرا اعارته للشباب السعودي.

لكنه سيواجه مهمة محفوفة بالمخاطر أمام الصليبيخات الذي فاز باخر مباراتين له في الدوري قبل توقف المسابقة ليتقدم للمركز السابع برصيد 21 نقطة.

وسيسعى القادسية حامل اللقب وبطل كأس الاتحاد الآسيوي لمواصلة الضغط على العربي المتصدر حين يواجه الشباب بعد غد السبت.

ويتأخر القادسية بثلاث نقاط عن الصدارة في المركز الرابع ولديه 26 نقطة بالتساوي مع السالمية الثالث.

وعزز القادسية صفوفه مؤخرا بالمدافع الغاني الدولي رشيد صومايلا ليحل في تشكيلته محل الاسباني الفارو سيلفا كما ضم الاوزبكي ايفان ناجاييف.

لكن ربما يكون تركيز القادسية مشتتا مع اقتراب مواجهته ضد الوحدات الأردني في تصفيات دوري أبطال آسيا في العاشر من فبراير شباط.

وفي مباريات أخرى سيلتقي السالمية (26 نقطة) مع كاظمة الذي يقل عنه بنقطة واحدة في المركز الخامس غدا الجمعة كما يلعب الجهراء (24 نقطة) ضد الفحيحيل متذيل الترتيب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*