الرئيسية / محليات / اتحاد الصيادين: شحنات سمك وربيان دخلت أمس دون شهادات صحية وأغرقت السوق المحلية

اتحاد الصيادين: شحنات سمك وربيان دخلت أمس دون شهادات صحية وأغرقت السوق المحلية

انتقد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك السماح بدخول أسماك وربيان بدون شهادات صحية ، مشيرا إلى قرار إدارة الأغذية المستوردة الصادر مؤخرا بتأجيل العمل بنموذج الشهادة الصحية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى 1/ 6 المقبل رغم أن النموذج موجود ومعمول به فعليا، متسائلا عن الأسباب وراء عدم تطبيق هذا النموذج حاليا، وهل معنى القرار الاستغناء عن الشهادة الصحية وفتح الباب لدخول اسماك وربيان دونها مايعني دخول أطنان من الأغذية الفاسدة.
وقال الاتحاد في بيان لن سوف نتصدى بقوة لمن يسمحون بالتلاعب في صحة المواطنين ، مطالبا سمو رئيس الوزراء بمحاربة الفساد الذي طال قطاع الغذاء في الكويت والدليل دخول شحنات سمك وربيان بلا أوراق ثبوتية أو شهادات صحية.
وأضاف الاتحاد أن صحة الناس خط احمر ولا تقبل المساومة ، مطالبا الوزراء المختصين بفتح تحقيق موسع حول الأغذية السامة والمسرطنة التي تدخل البلاد وكشف المسؤولين عن هذا الفساد أمام الناس ليكونوا عبرة لكل من يساهم في ادخال شحنات أغذية فاسدة للبلاد.
وطالب الاتحاد مديرة ادارة الأغذية المستودة أن تخرج للناس وتوضح سبب قرارها الغامض الذي اصدرته اليوم.
وتابع أن أي شخص يتداول الأغذيه أو أي شخص ممكن يلمس الغذاء الذي يعرض بالسوق يجب أن يكون عنده شهاده صحيه سواء كان سائق شاحنه أغذية أو عمال متسائلا لماذا مديرة الأغذيه المستورده تذهب وتخرج عبر الصحف وتقول أغلقنا مخزن لايوجد لديه شهاده صحيه وايضا العمال ليس لديهم شهادات صحية وتقول احبطنا اغذيه فاسده منتهية الصلاحية.
وقال أن القرار اذا كان المقصود منه غض البصر عن الأغذية والأسماك ودخولها البلاد دون شهادات صحية لمصلحة متنفذين فهو يعتبر اجرام في حق المستهلك.
وأشار إلى دخول جميع الشحنات التي كانت موجوده في اللنجات الايرانيه في ميناء الدوحه البحري والسيارات السعوديه من منفذ النويصب البري المحمله بشحنات الربيان والاسماك بدون الاوراق الرسميه التي تكون بشروط إدن الاستيراد الذي يصدر من هيئه الزراعه
شهادة بلد منشا وشهاده الصحيه للاستهلاك الآدمي والشهادة البيطريه
كل هذه الشحنات دخلت بسبب استثنائهم من الشهاده الصحيه التي صدر به قرار مديرة الاغذيه المستورده وقد تم إشباع الاسواق المحليه بالأسماك والربيان دون التعرف والكشف عليها اذا كانت تصلح للاكل الآدمي ام لا تصلح لان هناك لنجات ايرانيه كانت موجوده في ميناء الدوحه لأكثر من ثلاثه ايام ولم يتم الإفراج عن شحناتهم الا بالاستثناء من مديرة الاغذيه المستورده بالقرار الذي تم التوقيع عليه أمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*