الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق على ارتفاع المؤشرات الثلاثة

البورصة تغلق على ارتفاع المؤشرات الثلاثة

ساهمت حركة النشاط النسبي التي طالت عموم الاسهم لا سيما ذات الاداء التشغيلي في تدعيم مجريات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) في جلسة اليوم اضافة الى اعلانات بعض الشركات عن ادائها المالي للعام 2014 الى اغلاق المؤشرات الرئيسية الثلاثة في المنطقة الخضراء.
وعلى الرغم من ارتفاع السوق اليوم الا ان الجلسة شهدت حالات من التباين بسبب استمرار الضغوطات البيعية وحركات جني الارباح والدخول القوي على بعض الاسهم القيادية التي حظيت بنسبة كبيرة قد تبلغ نحو ال50 في المئة من اجمالي القيمة النقدية لاجمالي الاسهم التي تم التداول عليها.
وكان واضحا في مسار الجلسة استعادة بعض المجموعات الاستثمارية دورها الشرائي تجاه الاسهم التي بلغت مساتوياتها السعرية الحالية الى مراحل مغرية تستوجب الدخول عليها للظفر بها خاصة قبل الاغلاق الشهري والدخول بها في مرحلة جديدة في شهر فبراير وفق استراتيجية العرض والطلب.
وللجلسة الثالثة على التوالي كان لافتا استمرار حركة التدوير والتصحيح على بعض الاسهم الشعبية والمتوسطة في حين شهدت العديد من الاسهم المنظمة تحت مكونات مؤشر (كويت 15) ضغوطات بيعية من بعض المجموعات المضاربية التي رأت في تلك الاسهم الفرصة لعمليات تجميع فعلية قد لا تتكرر في ختام الجلسة الاسبوعية التي تتزامن مع الاقفالات الشهرية.
وحاولت بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التفاعل بحذر مع الاسهم الصغيرة ومنها ما تحت ال100 فلس حيث ما زالت هي المحور الاساس الذي يحرك بعض قطاعات السوق لا سيما الاستثماري الذي يحتاج الى ‘غربلة’ بعض شركاته التي لا تضيف جديدا للاقتصاد والشركات المدرجة خاصة مع زيادة وتيرة خروج بعض الشركات التي تنسحب اختياريا من السوق نظرا لعدم استيفاءها للشروط.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق اليوم مرتفعا 15ر21 نقطة ليصل الى مستوى 5ر6636 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 6ر28 مليون دينار تمت عبر 6009 صفقات من خلال 4ر280 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*