جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق منخفضة بسبب موجة الضغوطات البيعية على الأسهم القيادية

البورصة تغلق منخفضة بسبب موجة الضغوطات البيعية على الأسهم القيادية

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات جلسة اليوم على انخفاض إثر عمليات الضغوطات البيعية وجني الارباح التي طالت الاسهم لاسيما القيادية.
ويأتي ذلك في موازاة حالة الترقب لاعلانات الشركات عن أداء العام الماضي ووسط تراجعات للمؤشرات الرئيسية التي دخلت الى المنطقة الحمراء وكان لافتا في منوال الاداء أيضا تأثر بعض المتداولين لاسيما الصغار بعدة عوامل سلبية.
وأثرت تلك العوامل على أحد أسهم شركات الاتصالات وكان هناك من يحاول الضغط عليه بسبب تسييل اسهم مرهونة كما شهد أحد أهم أسهم المصارف الاسلامية على الاطلاق مزيدا من الضغوطات لقرب إعلان بياناته المالية وعادة ما تكون توزيعاته مرضية ما أثر كثيرا على عموم الاسهم التي تم التداول عليها.
وكان لافتا أيضا في منوال المسار تأثر المتعاملين بانسحاب إحدى الشركات التابعة لواحدة من كبريات المجموعات الاستثمارية اختياريا حيث ألقت الخطوة بظلالها السلبية على باقي أسهم المجموعة في خطوة في ما يبدو لتقليص الكلفة وعدم استطاعة الشركة استيفاء بعض المتطلبات هيئة أسواق المال.
وللجلسة الثانية على التوالي كان لافتا استمرار حركة عمليات التدوير والتصحيح في ما بين أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث استفادت بعض محافظ مالية من الاسهم الشعبية والقيادية لاسيما التشغيلية ومنها الخدماتية لعمليات التجميع والتي تشهدها لقرب اعلاناتها عن البيانات المالية عن عام 2014.
وشهدت العديد من الاسهم المنضوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15) ضغوطات بيعية منذ افتتاح الجلسة وحتى قرع جرس الاغلاق ما تم بمباركة العديد من المجموعات المضاربية التي رأت في تلك الاسهم الفرصة لعمليات تجميع قد لا تتكرر.
وما زالت اسهم الشعبية تحت ال100 فلس هي المحور الاساس الذي يحرك بعض قطاعات السوق لاسيما الاستثماري الذي يحتاج الى غربلة بعض شركاته التي لاتضيف جديدا للاقتصاد والشركات المدرجة.
واغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) الجلسة اليوم منخفضا 8ر43 نقطة ليصل الى مستوى 4ر6615 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 6ر22 مليون دينار تمت عبر 6174 صفقة من خلال 7ر251 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*