جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزيرة الشؤون: مخالفات بسيطة في جمع التبرعات.. وهدفنا الوصول إلى صفر مخالفات

وزيرة الشؤون: مخالفات بسيطة في جمع التبرعات.. وهدفنا الوصول إلى صفر مخالفات

قامت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بزيارة الى مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على نزلاء الرعاية من فئات المسنين وذوي الاعاقة والابناء بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة عبد العزيز شعيب والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالانابة سعد الخراز وعدد من مدراء الادارات في قطاع الرعاية الاجتماعية .
واعربت الوزيرة الصبيح في تصريح صحفي على هامش الزيارة عن سعادتها للقيام بهذه الزيارة صباح اول ايام عيد الفطر لمشاركة نزلاء الرعاية فرحة العيد مشيرة الى انها لمست فرحة النزلاء بقيام المسؤولين بزيارتهم في العيد لشعورهم بأنهم وسط اهلهم متقدمة بالشكر لجميع العاملين مع كافة الفئات على رعايتهم لهم والتفاني في خدمتهم والاهتمام بهم سواء في ايام الاعياد او على مدار العام .
واكدت الصبيح حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تقديم الخدمات المتنوعة للمسنين في منازلهم كاشفة ان اعداد المسنين متلقي هذه الخدمات تجاوز 3500 مسنا ومسنا يستفيدون من مختلف الخدمات النفسية والاجتماعية والصحية ونسعى الى تطوير هذه الخدمات متمنية ان لاتزيد اعداد المسنين في الدور الايوائية حتى يستفيدون من الخدمات المتنقلة في منازلهم وهو الافضل بالنسب لهم .
وحول مشروعات دور الرعاية، اكدت ان هناك الكثير من المشاريع التي تعمل على انشائها وزارة الشؤون في قطاع الرعاية منها ضمن خطة الوزارة منتجع شامل للمسنين وانشاء دار تأهيلي متكامل بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة واتحاد الجمعيات التعاونية فضلا عن استمرار مشاريع الصيانة للمنشآت في مجمع دور الرعاية الاجتماعية خلال فترة الصيف .
وحول انشاء نوادي ترفيهية لكبار السن في المحافظات، قالت: لازلنا ننسق مع جمعيات النفع العام بعد قياس اول تجربة في محافظة مبارك الكبير كاشفة عن توجه لانشاء نادي جديد لكبار السن في موقع جديد فضلا عن التوجه لاستغلال المقاهي الشعبية ومواقع أخرى لاستقبال كبار السن فيها.
وفيما يتعلق بتقييم تجربة جمع التبرعات خلال شهر رمضان، قالت هناك بعض المخالفات لكنها ليست جسيمة من قبل الجمعيات الخيرية مشيرة الى ان اعداد كبيرة من المتبرعين شعروا بأن هناك ضبط وربط وتنظيم للعمل الخيري عاما بعد عام واصبح هناك وعي لدى المتبرعين للتاكد من التبرع في المكان المناسب والجمعيات المعتمدة من قبل الشؤون فقط والجهات الحاصلة على الترخيص بجمع التبرعات مؤكدة ان الطموح هو الوصول الى صفر مخالفات في مجال جمع التبرعات .
ومن جانبه، اعرب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة عبد العزيز شعيب عن سعادته للمشاركة في الزيارة السنوية لتقديم التهاني لنزلاء الرعاية الاجتماعية صباح اول ايام العيد برفقة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والمسؤولين في الوزارة والقائمين على خدمة النزلاء مشيرا الى اهمية مثل هذه الزيارات التي تهدف الى ادخال الفرحة في قلوب الجميع .
وقال الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالانابة سعد الخراز هذه عادة سنوية تحرص عليها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح والمسؤولين في الوزارة مايدل على اهتما الحكومة برعاية نزلاء الرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*