جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير الدفاع: نعتز ونفتخر بما تقوم به قوتنا الجوية

وزير الدفاع: نعتز ونفتخر بما تقوم به قوتنا الجوية

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم عن فخره واعتزازه بما تقوم به القوة الجوية من دور مهم ومشرف في أداء وتنفيذ واجباتهم الموكلة إليهم.
واشاد الشيخ محمد الخالد خلال زيارته لقاعدة علي السالم الصباح بالدور المشرف والمتميز لطياري سلاح الجو الكويتي المشاركين في عملية (اعادة الأمل).
وأضاف “عندما نتحدث عن مشاركتنا في عاصفة الحزم وإعادة الأمل يجوز شهادتي مجروحة ولكن أقول لنسور الجو ان قاعدتي الملك خالد العسكرية وخميس مشيط تشهدان لكم على الاف الساعات والاف الطلعات وتأدية واجباتكم بكل دقة وحرفنة”.
وأضاف “أما بالنسبة لقوة بدر المدفعية فتشهد لهم جيزان بالاداء المميز والدقة في إصابة الأهداف والضبط والربط اثناء عملهم”.
وأعرب عن شكره للقيادة السياسية في المملكة العربية السعودية الشقيقة “وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان على الحفاوة وكرم الضيافة التي احاطوكم بها”.
ودعا الخالد المولى عز وجل في هذا اليوم المبارك ان “يوحد خليجنا بقيادة قادته وكلنا ثقة من بعد رب العزة والجلال وبحكمة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد أن يلتئم الخلاف الخليجي” مؤكدا ان المجتمع الدولي كله “واثق بقدرة صاحب السمو الأمير وبتحركاته المباركة على لم البيت الخليجي”.
واستذكر الخالد ما قاله صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أثناء زيارة سموه لنادي ضباط الجيش في الشهر الفضيل عندما وجه سموه خطابه لأبنائه منتسبي القوات المسلحة حيث قال “ما راح نبخل عليهم بشي”. وأشار الى ان “الأهم من الأسلحة والطائرات هو العنصر البشري” متقدما بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى كل منتسبي الوزارة من القيادات والضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين بمناسبة عيد الفطر السعيد.
ونقل الخالد لجميع منتسبي الوزارة تهنئة وتحيات سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.
من جانبه، اعرب امر القوة الجوية اللواء ركن طيار عبدالله الفودري عن خالص شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح على زيارته لقاعدة علي السالم الجوية لما تعبر عنه من طيب المشاعر والعطاء التي يحفل بها وطننا الغالي.
وأشاد الفودري بتوجيهات الشيخ محمد الخالد التي تحث على التحلي بروح الشجاعة والجرأة والصبر وحب التضحية في سبيل الوطن مهما كانت التحديات والصعوبات.
ونوه برئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق الشيخ عبدالله النواف الصباح على التوجيهات المتواصلة بضرورة التحلي باليقظة والجاهزية القتالية واستمرار الروح المعنوية العالية والحفاظ على سمعة وطننا الغالي.
وقال إن القوة الجوية تعمل بكل عزيمة وثبات على تطوير وتحديث الكفاءة القتالية والفنية والإدارية للوفاء بالمهام المكلفين بها.
وأشار الى ان القيادة السياسية والعسكرية حريصة على اقتناء القدرات القتالية الحديثة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لتقف في مصاف الدول المتقدمة.
وأوضح أن إنشاء كلية احمد الجابر الجوية يعكس “حرص قيادتنا على إعداد طيارين ومهندسين ومتخصصين لمواكبة التطور السريع في مجال الطيران العسكري ورفع الاستعداد والجاهزية القتالية”.
وتقدم الفودري بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد الى منتسبي القوة الجوية وسلاح المدفعية المرابطين في جبهات القتال في عملية إعادة الأمل للدفاع عن الحق خلف راية وطننا العزيز”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*