الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / امسية استعراضية لفرقة مانويل دلغادو فلامنغو بمهرجان القرين

امسية استعراضية لفرقة مانويل دلغادو فلامنغو بمهرجان القرين

على وقع موسيقى الفلامنغو ومزج ايقاعاتها الأصيلة والحديثة قدمت فرقة مانويل دلغادو فلامنغو عرضا فنيا مميزا صاحبه لوحات راقصة على مسرح متحف الكويت الوطني ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال21.
ونقلت الفرقة التي شكلها الاسباني مانويل دلغادو وتضم نخبة من المغنيين والعازفين والراقصين جمهورها من الحضور الى عالم فريد من خلال اداء غنائي مليء بالشجن والفرح والحنان وعلى مقطوعاتهم التي تتراقص على انغام الموسيقى الفولكلورية الاسبانية.
ويعد الفنان الإسباني مانويل دلغادو أحد رواد فن الفلامنغو الذي تمزج موسيقاه بين الإيقاعات الأصيلة والحديثة.
وشارك دلغادو وهو من مواليد مدينة برشلونة ويعيش حاليا بباريس في العديد من المهرجانات المشهورة ومنها المهرجان الأول للجيتار الفلامنغو في باريس وعمل مع العديد من الفرق الموسيقية ومنها فرقة رقص الفلامنكو (كونتراتيمبو) المدريدية.
كما اسس في عام 1994 فرقة (أكوا فلامنغو) والتي قدمت عروضا كثيرة حول العالم ومنها في فرنسا واسبانيا وألمانيا وسويسرا وتونس اذ عمل خلال تلك الفترة وحتى وقتنا الحاضر مع عدد من الفنانين الكبار من عالم الموسيقى الشرقية بما فيهم عيسى حسن من لبنان وسونيا ومبارك من تونس وعمر بشير من العراق.
وتستمر فعاليات المهرجان غدا باقامة منارة ثقافية كويتية للاعلامي الراحل بدر المضف يشارك فيها الناقد والصحافي عبدالستار ناجي والمخرج علي الريس الى جانب احتفالية بمناسة مرور 100 عام على افتتاح مكتب البريد في الكويت وافتتاح معرض القرين التشكيلي الشامل.
وتتواصل فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال21 الذي يضم اكثر من 50 فعالية ثقافية وادبية وفنية برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حتى ال24 من الشهر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*