جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / الكندري يصدر قرارا بهدم المسلخ المركزي بالعاصمة و تحويل عمليات الذبح إلى موقع آخر بما لا يخل بتلبية حاجة المواطنين

الكندري يصدر قرارا بهدم المسلخ المركزي بالعاصمة و تحويل عمليات الذبح إلى موقع آخر بما لا يخل بتلبية حاجة المواطنين

أصدر وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قرارا وزاريا يقضي باغلاق المسلخ المركزي في محافظة العاصمة وإيقاف العمل فورا في جميع صالاته الخمس اعتبارا من اليوم تمهيدا لهدمه بالكامل.

وقالت البلدية في بيان صحافي اليوم ان القرار الوزاري الذي حمل الرقم (30/2015 ) ينص على البدء في اجراءات هدم جميع صالات المسلخ إلى جانب اتخاذ ما يلزم نحو التنسيق وتحويل عمليات الذبح إلى مواقع ذبح أخرى بما لا يخل في تلبية حاجة المواطنين والمقيمين.

واضاف البيان ان هذا القرار الوزاري يأتي استنادا إلى المسؤولية الدستورية والقانونية وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وضرورة بذل أقصى درجات الحرص والعناية للوقاية من الأمراض التي تفتك بصحة الافراد.

واوضح ان القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور وخاصة المادة (15) منه وعلى كتاب الهيئة العامة لشؤون البيئة المؤرخ في 18 نوفمبر الماضي وعلى محضر الاجتماع الذي عقد بتاريخ الخامس من يناير الجاري والتي تفيد جميعها بعدم ملاءمة مباني المسلخ للاشتراطات الصحية المعتمدة وعمليات الذبح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*