جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / مهرجان الثقافة والسياحة العربية يكرم عددا من الشخصيات الكويتية في ختام دورته الثامنة

مهرجان الثقافة والسياحة العربية يكرم عددا من الشخصيات الكويتية في ختام دورته الثامنة

اختتم مهرجان الثقافة والسياحة العربية أعمال دورته الثامنة اليوم بتكريم عدد من الشخصيات الكويتية لما قدمه كل منها في مجال تخصصه.
وحظي بتكريم المهرجان كل من وزير الاعلام الاسبق سامي النصف واستاذة العلوم السياسية والوكيلة المساعدة بوزارة الاعلام الدكتورة هيلة المكيمي باعتبارها “كويتية فوق مستوى المسؤولية” ورئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصرالله والمحامي والكاتب محمد السبتي وعضو هيئة الجائزة الالكترونية العالمية منار الحشاش.
واعتبرت المكيمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بادرة مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية بمنحها لقب (كويتية فوق مستوى المسؤولية) تمثل “مبادرة راقية وطيبة”.
واوضحت المكيمي أن دعم المرأة يعتبر عنصرا رئيسيا لكل المجتمعات التي تسعى للتطوير والارتقاء بالوضع المجتمعي بشكل عام مؤكدة ان المرأة تعتبر العمود الرئيسي للأسرة العربية.
وقالت ان “مثل هذه المحافل العربية تسعى لتوطيد الأواصر العربية والالتقاء بالقيادات النسائية من آن الى آخر ومن ثم تبادل القضايا والهموم العربية وهي هموم وقضايا مشتركة” مضيفة ان المنطقة تواجه الكثير من المتغيرات والتحديات.
واشارت الى ان مثل هذه المنتديات لا سيما التي تشرك المجتمع المدني تعتبر مهمة خاصة في هذه الأوقات مؤكدة أهمية النجاح المجتمعي بشكل أساسي من خلال دعم المجتمع للقضايا العربية.
واعربت المكيمي عن اعتقادها بأن المرأة الكويتية وعلاقتها بالمجتمع المدني وعطاءها في كافة المجالات أمر ليس بجديد مضيفة أن بدايات المرأة وتعاطيها المجتمعي في دولة الكويت تعتبر قديمة للغاية سواء من خلال الاعمال الخيرية أو دعم القضايا العربية.
وكان مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية أعلن في نهاية شهر ديسمبر الماضي عن اختيار الدكتورة المكيمي إحدى أبرز النساء العربيات في العمل القيادي والمجتمعي لعام 2014 وذلك عن عملها المهني والاكاديمي البارز بالاضافة الى الخدمات المجتمعية.
أما رئيس مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال جاسم النصرالله فأعرب في تصريح مماثل ل(كونا) عن شكره للقائمين على هذا المهرجان والحفل مؤكدا اعتزازه بهذا التكريم نتيجة الأعمال التطوعية والاجتماعية وخدمة المرأة في المجتمع العربي بما يدعم انشطة العلاقات العامة في جميع الدول العربية.
واشار النصرالله الى ان جمعية العلاقات العامة الكويتية جمعية نفع عام أنشئت في عام 2006 وتقوم بخدمة مهنة العلاقات العامة مبينا ان نشاط الجمعية ليس مقصورا على دولة الكويت بل انها تقوم بنشر وتوضيح دور العلاقات العامة في المنطقة وأهميتها في المجتمعات والتواصل مع المجتمعات الاخرى.
وأوضح ان الجمعية تقوم كذلك بدور تدريبي وتأهيلي لكثير من الكوادر العاملة وتعمل على التواصل والتفاعل مع الآخرين بحضور مثل هذه المؤتمرات “كشعوب بغض النظر عن الحكومات” فضلا عن دورها في المساهمة بإبراز دور المرأة لا سيما في مجال العلاقات العامة.
ولفت الى أن مصر تعد دولة ريادية في المنطقة بهذا المجال منوها بالعمل على انشاء اتحاد جمعيات العلاقات العامة العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية يكون مقرها في دولة الكويت.
بدوره ذكر المحامي والكاتب الكويتي محمد السبتي ل(كونا) ان لمصر ثقلا أدبيا واجتماعيا وسياسيا كبيرا ومكانة في الوطن العربي مؤكدا ان التكريم يعني “الكثير بالنسبة للمثقفين” لا سيما عندكا يكون من قبل مؤسسات المجتمع المدني.
واوضح السبتي ان المهرجان لا يهدف فقط لتكريم المرأة العربية بل لزيادة وتعزيز التقارب المصري الخليجي من خلال منظور سياسي واقتصادي واجتماعي.
وأشاد باحتكام مصر الى العقلانية والبعد عن الفوضى للخروج من الازمات التي مرت بها مبينا ان مصر تعد مثالا جيدا في هذا الشأن.
واشار الى الاوضاع الصعبة التي يعيشها الوطن العربي مشددا على ضرورة ان تنتهج الدول العربية “التي لا تزال تعيش في حالة فوضى” نهج مصر للخروج من أزماتها.
من جانبها قالت رئيسة المهرجان الدكتورة حنان نصر ان المهرجان يعتبر تظاهرة ثقافية عربية تهدف الى تعزيز علاقات التعاون والتكامل بين البلدان العربية فضلا عن الاهتمام بشؤون المرأة العربية في كافة المجالات والتخصصات.
واضافت ان فعاليات المهرجان استمرت 10 ايام وتضمنت رحلة ثقافية وسياحية الى المناطق السياحية والاثرية في محافظتي الاقصر وأسوان فضلا عن مؤتمر للمرأة العربية.
ولفتت نصر الى ان فكرة المؤتمر تقوم على تكريم القيادات العربية المتميزة كل في مجال تخصصه وفق مجموعة من المعايير والضوابط التي تضعها اللجنة المنظمة مبينة ان تكريم المهرجان هذا العام كان مخصصا لقيادات من دولة الكويت.
وذكرت ان المهرجان الذي شارك فيه عدد كبير من القيادات العربية كان برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية ومحافظة الأقصر والمؤسسة العربية لتنظيم العلاقات التجارية والتبادل الثقافي وموسوعة التكامل الاقتصادي العربي الافريقي بجامعة الدول العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*