جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / العضو راكان النصف يسأل عن مسجد البحارنة في «شرق»

العضو راكان النصف يسأل عن مسجد البحارنة في «شرق»

وجه العضو راكان النصف سؤالا برلمانيا الى وزير الاعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، فيما ‘يخص مسجد البحارنة القديم الكائن بمنطقة شرق والذي تأسس عام 1880 وتم تجديده عام 1998 ويعتبر الهوية العريقة لعوائل البحارنة في تاريخ الكويت ويقع داخل الارض المخصصة لمشروع القرية التراثية’.
وقال النصف في سؤاله انه ‘في عام 2004 تم توقيع عقد مشروع القرية التراثية بين وزارة المالية (ادارة املاك الدولة) وإحدى الشركات، وبعد ذلك توقف بناء هذا المشروع ومنذ ذلك الحين بدأت اعمال التنقيب الاثري في موقع القرية التراثية عن طريق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب’.
وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: ما سبب توقف مشروع القرية التراثية؟ ومنذ متى تعطل تنفيذ المشروع؟ وما سبب إهمال الحفريات الموجودة حول مسجد البحارنة القديم  من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب؟ وهل يوجد آثار في المنطقة؟ وهل تم نقل الآثار إلى المتحف الوطني؟ وهل تم إدراج صيانة الحفريات بميزانية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب؟
وأضاف النصف: عند تنفيذ مشروع بناء البنك المركزي وهيئة الاستثمار هل تم العثور على آثار مع العلم أنها لا تبعد مسافة كيلومتر عن الآثار حول مسجد البحارنة القديم؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*