الرئيسية / محليات / المستشار المطاوعة: المحاكم الخليجية حريصة على تعزيز التعاون القضائي

المستشار المطاوعة: المحاكم الخليجية حريصة على تعزيز التعاون القضائي

أكد رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية بدولة الكويت المستشار يوسف المطاوعة اليوم الأربعاء حرص رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون على تعزيز التعاون والتكامل خاصة في المجال القضائي. واضاف المطاوعة في تصريح صحفي عقب ختام الاجتماع الدوري الرابع لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن الاجتماع أسفر عن وضع خطة تشغيلية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي اقرت سابقا من قبل الرؤساء.
واوضح أن الخطة استراتيجية تهدف الى التقارب بين المحاكم العليا والتمييز بين دول المجلس مثل تأهيل قضاة المحاكم العليا والتمييز وتبادل الزيارات الثنائية وامكانية اعارة القضاة بين دول المجلس لتكون احد اوجه التعاون في المجال القضائي. واشار الى أن الاجتماع بحث كذلك ملف التطوير الاداري للمحاكم وتحديثه إضافة الى اقامة مركز الكتروني يوفر الابحاث والاحكام والدراسات بما يخدم السلك لقضائي بدول مجلس التعاون.
واوضح أن الاجتماع وضع لائحة (جائزة التميز) التي تمنح في المرحلة الحالية للعاملين في الجهاز الاداري في القضاء وفي مرحلة اخرى ربما يتطور الى السلك القضائي نفسه موضحا أن اللائحة سيتم اعادة النظر فيها في الاجتماع المقبل.
كما لفت الى مقترح سلطة عمان باقامة ملتقى علمي على هامش اجتماع رؤساء المحاكم العليا والتمييز يبحث فيه موضوع محدد معربا عن امله أن يتناول الملتقى احد الموضوعات التي عرضت بعض عناوينها في الاجتماع الحالي مثل بطء التقاضي والانظمة القضائية وتنفيذ الاحكام واساليبها ووسائلها.
وقال أن هذا الاجتماع هو الرابع بعد اول اجتماع عقد بدولة الكويت الذي اصبح اللبة الاولى لتلك الاجتماعات من اجل التوافق بين المحاكم العليا والتمييز في دول المجلس من اجل تعزيز تلك العلاقات فيما بينها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*