جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / واردات الصين من النفط الكويتي ترتفع 7ر14 بالمئة في الربع الأول من 2017

واردات الصين من النفط الكويتي ترتفع 7ر14 بالمئة في الربع الأول من 2017

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء أن ورادات الصين من النفط الخام الكويتي ارتفعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 7ر14 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 305 آلاف برميل يوميا.
وأوضحت البيانات التي أصدرتها الادارة العامة للجمارك الصينية ان واردات الصين من النفط الكويتي بلغت خلال مارس وحده 380 ألف برميل يوميا ما يمثل تراجعا بنسبة 1ر7 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وعلى الصعيد نفسه قفز اجمالي واردات الصين من النفط الخام خلال مارس الماضي بنسبة 5ر19 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي مسجلا بذلك مستوى قياسيا جديدا يبلغ 21ر9 مليون برميل يوميا.
وعادت روسيا الى صدارة قائمة موردي النفط الخام الى الصين بزيادة صادراتها الى الدولة التي تمثل أكبر مستهلك للطاقة في العالم خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر9 بالمئة الى 11ر1 مليون برميل يوميا في الوقت الذي جاءت فيه انغولا في المرتبة الثانية بإجمالي 1ر1 مليون برميل يوميا بارتفاع نسبته 4ر43 بالمئة.
وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بعدما سجلت صادراتها من النفط الى الصين تراجعا بنسبة 6ر4 بالمئة الى 08ر1 مليون برميل يوميا خلال الشهر الماضي فيما حل العراق وايران في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*