جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «إعانة المرضى» يبحث عدداً من المشروعات الإنسانية الصحية في اليمن

«إعانة المرضى» يبحث عدداً من المشروعات الإنسانية الصحية في اليمن

بحث المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي (مكتب اليمن) أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي مع مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية بمدينة عدن انتصار سعيد مرشد اليوم الخميس المشروعات الإنسانية الصحية التي ينفذها الصندوق بالمدينة.

وقالت الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة في بيان صحفي ان القرشي الذي يشغل كذلك عضوية الهيئة ثمن خلال المباحثات «الدور الكبير» الذي يلعبه مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعدن تجاه مختلف المنظمات الدولية وخاصة الكويتية منها.

واستعرض القرشي خلال اللقاء المشاريع الانسانية في القطاع الصحي التي نفذتها اللجنة الصحية خلال المرحلتين الأولى والثانية والمتمثلة بتوزيع الأدوية وسيارات الإسعاف والمولدات الكهربائية وحافلات نقل الموظفين الى جانب الكثير من التجهيزات الطبية وغير الطبية.

كما تطرق الى خطة عمل اللجنة الصحية للاغاثة الكويتية خلال المرحلة الثالثة التي تشمل إقامة محطتي أكسجين ومحرقة نفايات وكراسي متحركة وغرف تعقيم مركزية وتوزيع الأدوية التخصصية وغير التخصصية وغيرها من اللوازم الطبية.

من جانبها عبرت انتصار مرشد عن الإعجاب بما قامت به اللجنة الصحية والجهود الطيبة المبذولة من القائمين عليها متقدمة بالشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم السخي للقطاع الصحي وغيره من القطاعات.

وتطرقت إلى أهمية التعاون والتنسيق بين مكتب التخطيط والتعاون الدولي والمنظمات الدولية العاملة في اليمن في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات «بما يسهم في تحريك عجلة التنمية للبلاد».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*