الرئيسية / بلدي / البلدية: تشديد الرقابة على اللحوم والدواجن البرازيلية

البلدية: تشديد الرقابة على اللحوم والدواجن البرازيلية

أكد مدير ادارة الاغذية المستوردة ببلدية الكويت المهندس الحميدي المطيري اليوم الخميس الحرص على تشديد الرقابة وفحص المستندات المرافقة للارساليات الخاصة باللحوم والدواجن الواردة من البرازيل.

وأضاف المطيري في تصريح نقله بيان للبلدية ان “دول الخليج العربي اتخذت في الايام القليلة الماضية العديد من الخطوات بشأن زيادة الرقابة على منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية” والتحقق من المستندات الخاصة بها اثر تواتر انباء تفيد بتصدير كميات كبيرة فاسدة من تلك المنتجات.

وأوضح ان الاجراءات التي تقوم بها ادارة الاغذية المستوردة بالبلدية “لا تختلف حسب بلد المنشأ” إذ ان الادارة “تعمل وفق اجراءات مكتوبة وشروط معينة ولا تعمل وفق الاجتهادات الشخصية”.

وبشأن الشروط الخاصة لاستيراد الاغذية المستوردة ذكر المطيري ان الادارة تعمل وفق القرارات واللوائح والقوانين الوزارية المنظمة لشروط استيراد الاغذية حتى يسمح بتداولها محليا.

وأفاد ان عمل الادارة الخاص بفحص الاغذية المستوردة يبدأ بالفحص الظاهري ثم المخبري يليه التدقيق على المواصفات الخاصة للمنتج “وما يثبت عدم صلاحيته يتم اتلافه او اعادة تصديره”.

وشدد المطيري على ان ادارة الاغذية المستوردة تقوم بفحص كل ارسالية واردة للبلاد ولا تعتمد على الفحص العشوائي لافتا الى وجود فحص مخبري لكل ارسالية فضلا عن متابعة وتأكيد سلامة الشهادات الصحية المرافقة.

وكانت بعض الدول الاسيوية اوقفت اخيرا استيراد اللحوم بأشكالها من البرازيل على خلفية اتهام الشرطة البرازيلية الجمعة الماضي اكثر من 30 شركة لتجهيز اللحوم بدفع رشى لمفتشين صحيين لمنح شهادات للحوم فاسدة على انها صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتصدر البرازيل لحوم الابقار والدواجن لاكثر من 150 دولة وتعد السعودية والصين وسنغافورة واليابان وروسيا وهولندا وايطاليا من اكبر الدول المستوردة لتلك اللحوم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*