جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / وفد إعلامي مصري اليوم في الكويت لتغطية القمة المرتقبة

وفد إعلامي مصري اليوم في الكويت لتغطية القمة المرتقبة

قال نائب رئيس مجلس الأمة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الكويتية – المصرية مبارك الخرينج، إن «زيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، ومقابلته سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، لها مكانة خاصة في قلوب الكويتيين، ومحل تقدير واحترام الجميع».

وأضاف الخرينج، في تصريح صحافي، ان «القلوب تعبر عن المحبة والتقدير قبل الحروف بهذه الزيارة المقرر لها غدا، وأنها جاءت مع بداية العام الجديد الذي نأمل أن يكون عاما مليئاً بالوفاق والوئام والرخاء والأمن لأشقائنا في مصر التي تبقى ولا تزال، أم الدنيا، وهي شريان عالمنا العربي الكبير».

وتابع الخرينج، ان «الكويت أكدت على مدى الايام والاحداث تأييدها ووقوفها الى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن مصر واستقرارها سياسيا واقتصاديا وعسكريا، وان القيادة المصرية بادلتها بالمثل في العديد من الأزمات التي مرت بها الكويت».

واشاد الخرينج، بالموقف المصري الواضح والمؤيد والداعم للكويت خلال أزمة الاحتلال الصدامي العام 1990، موضحا أن «هذا الموقف الثابت في العلاقات بين البلدين الشقيقين قد عاد الى الظهور جليا في الاحداث التي شهدتها مصر أخيرا اذ سرعان ما أعلنت الكويت رسميا دعمها للشعب المصري وارادته في التغيير»، معربة عن الامل في ان تتجاوز مصر المرحلة الدقيقة التي تمر بها لتصل الى بر الامان والاستقرار.

وأكد الخرينج على ثقة الكويت بقدرة الاشقاء في مصر على تجاوز الأحداث التي تمر بها بلادهم، مشيرا الى ان مصر التي تجاوزت أزمات وخرجت منها أقوى مما كانت، ستخرج من هذه المرحلة الدقيقة بكل نجاح.

ويصل الى البلاد اليوم، وفد إعلامي مصري لتغطية الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت وزارة الإعلام، في بيان صحافي، أمس، انها «قامت باتخاذ كل الترتيبات اللازمة لاستقبال وتسهيل مهمة الوفد الإعلامي المصري في تغطية فعاليات الزيارة التي تأتي في اطار توطيد العلاقات بين مصر والكويت، وتعزيز مسيرة التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*