الرئيسية / برلمان / الكندري: الفضل خلط الاوراق ولا يعرف التاريخ

الكندري: الفضل خلط الاوراق ولا يعرف التاريخ

 
أصالة تاريخنا وديننا الاسلامي منعا الخمر

استنكر النائب فيصل الكندري تصريح النائب نبيل الفضل بأن الخمر من عادات اهل الكويت وتاريخها وتراثها قائلاً ” يبدو ان الفضل يخلط بين اصالة عادات اهل الكويت وبين الدخلاء الذين جلبوا معهم الخمر وتاجروا فيه”

واكد الكندري ان الخمر الذي منع بموجب قانون في العام 1964 كان ولايزال معيباً حسب العادات الاجتماعية والتقاليد الكويتية الاصيلة فضلاً عن حرمته الدينية الاسلامية وعملاً بكتاب الله سبحانه وماجاء في مُحكمه
“ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون”

ونحن في دولة اسلامية عربية خليجية تستنكر العادات الشاذة مشيراً الى ان العار يلاحق من يشرب الخمر حتى وان كانت له مكانة اجتماعية ويعتبره الناس فاسد ومبتلي.
وذكر الكندري ان التاريخ سجل بأن الشركة التي كانت تبيع الخمر في الكويت شركة بريطانية تدعى كري ماكنزي او يجلب الخمر من البصرة وكانت النظرة الدونية تلاحق من يشرب الخمر موضحاً ان النائب الفضل يريد ان يخلط الاوراق ويزور بالتاريخ بتشويهه السمعة الطيبة للأباء والاجداد.

ودعى الكندري النائب الفضل الى العودة الى مضابط مجلس الامة وتحديداً مايو 1964 للنظر في اقتراحات النواب السابقين في رغبتهم بمنع الخمر واصدار تعديلات في قانون الجزاء لمعاقبة من يستورد او يصنع او يحوز او يتعاطى الخمر بالحبس او الغرامة.

وقال الكندري ان كل قانون او اقتراح يخالف الشريعة الاسلامية وديننا الحنيف ولا يتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا الاصيلة سيتم وأده قبل ان يرى النور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*