الرئيسية / اقتصاد / «البترول الوطنية»: ندرس السعر الأمثل للبنزين

«البترول الوطنية»: ندرس السعر الأمثل للبنزين

أكد المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس خالد العسعوسي أن أسعار البنزين في البلاد «تعد من الأقل في العالم»، مشدداً على أنه لا قرار برفعها في الوقت الحالي، «لكن هناك دراسة لتحديد السعر الأمثل، لأن السعر الحالي يكلف الدولة مبالغ طائلة ويشجّع على الإفراط في الاستهلاك».
وقال العسعوسي، الذي يشغل أيضاً منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة، لـ «كونا»، إن الإيرادات المتوقعة من بيع المنتجات النفطية المكررة خلال السنة المالية الحالية (2014/2015)، التي تنتهي في 31 مارس المقبل، تتخطى 42 مليار دولار، لافتاً إلى «صعوبة توقع أرباح الشركة خلال هذه السنة لتدهور أسعار النفط وعدم استقرار السوق النفطي».
وعما أثير عن وجود خلاف حول موقع مصفاة الزور مع السعودية، أجاب: «إن بلدية الكويت خصصت أرض مشروع المصفاة، وليس هناك خلاف مع السعودية حول الموقع».
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله إن هناك دراسة لتقييم استهلاك المشتقات النفطية، «ولكن هذه الدراسة لم تصل بعد إلى مجلس الوزراء، ومتى ما وصلت فسيتم التباحث بشأنها ورؤية ما يمكن اتخاذه بهذا الخصوص»، مشيراً إلى أن «رفع أسعار المشتقات النفطية وارد، ولكن بعد الاطلاع على فحوى الدراسة».
وأضاف العبدالله في تصريح، عقب حضوره تمريناً للإدارة العامة للإطفاء أمس، أن الحكومة ماضية، من خلال جميع أجهزتها، في ترشيد الإنفاق بما يتوافق مع السياسة العامة للدولة نحو تخفيض الميزانية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*