جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / تعرَّف على أهرامات المكسيك وحضاراتها القديمة

تعرَّف على أهرامات المكسيك وحضاراتها القديمة

هرم بونامباك

موقع أثري قديم لحضارة المايا بولاية تشياباس المكسيكية، وهو معبد مورالز بُنيَ على شكل هرم وعلى قمته ثلاث غرف وفيه تصوير للحرب والقرابين البشرية.

الهرم الأكبر كالاكمول

وعلى بعد 33 كيلومترًا من حدود جوتيلاما – مدينة قديمة داخل الأحراش والغابات كانت تتسع لحوالي 50 ألف قاطن، تعود إلى حضارة المايا – يقع الهرم الأكبر. وهو معبد بُني على شكل هرمي ويعد من أعلى أهرامات المايا بارتفاع 55 مترًا .

معبد تشيتشن إيتزا

بُني على شكل هرم مدرج على أيدي قبائل تولتك وتم بناؤه بسبب اعتقادهم بغضب الآلهة عليهم ومنعهم المطر. وكانت تقدم قرابين بشرية بطريقة وحشية على قمته والتي يبلغ ارتفاعها 30 مترًا شاملا ارتفاع المعبد على قمته (6 أمتار) ويقع في شبه جزيرة يوكاتان.

الهرم الأكبر تشولولا

بارتفاع 66 مترًا وقاعدة 140 مترًا في 145 مترًا يعد هرم تشوالا الأكبر ثالث أضخم أهرامات العالم بعد هرم خوفو وخفرع في مصر اللذين يتجاوزان 140 مترًا في الارتفاع. ويعد الأضخم في العالم الجديد. وإذا نظرت من بعيد يبدو لك شكل تلة طبيعية على رأسه كنيسة كاثوليكية قام الإسبان ببنائها مكان المعبد الأصلي.

هرم الشمس

يعد سابع أضخم أهرامات العالم وارتفاعه 71 مترًا، يقع في مدينة تيوتيهواكان القديمة بالقرب من ميكسيكو سيتي عاصمة المكسيك، وبها عدة أهرامات أشهرهم هرم الشمس. وقام سكانها الأصليون بتركها لعدة قرون حتى جاء الأزتك واستقروا بها. والأزتك هم من أطلقوا عليه هذه التسمية ولا أحد يعرف اسم الهرم الأصلي الذي أطلقه عليه سكان تيوتيهواكان الأصليون.
هرم القمر

يقع أيضًا في مدينة تيوتيهواكان القديمة وهو الثاني في الحجم بالمدينة بعد هرم الشمس، ويبلغ ارتفاعه 43 مترًا مقابل 71 مترًا لهرم الشمس.
معبد النقوش

يقع في مدينة بالينكي القديمة لشعب المايا في جنوب المكسيك، وهي محاطة بالغابات وقد ازدهرت في القرن السابع الميلادي وتم معرفة الكثير والكثير عن تاريخ المايا والمدينة من النصوص على المعابد. في العام 1952 وعلى يد عالم الآثار ألبرتو روز ولييه تم اكتشاف مقبرة حاكم المايا باكال والتي تم إخفاء مدخلها لحمايتها من النبش واللصوص.
هرم الساحر
على بعد 62 كم جنوب ميريدا عاصمة ولاية يوكاتان في المكسيك تقع إحدى مدن المايا القديمة أوشمال، وهناك يقع هرم الساحر ويرتبط بأسطورة لدى شعب المايا ويسمى أيضًا هرم القزم.
الهرم الأكبر (أوشمال)
يقع أيضًا في مدينة أوشمال الأثرية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*