الرئيسية / شباب و طلاب / 77 حالة حرمان في الأدبي خلال يومين

77 حالة حرمان في الأدبي خلال يومين

كشفت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري ان عدد حالات الحرمان في كنترول القسم الأدبي بلغ 77 حالة خلال اليومين الفائتين، فيما قالت ان الاختبارات تسير وفق الخطط المعدة لها دون أي معوقات تذكر وفقاً للاجراءات المتبعة سنوياً.
وبينت الكندري في تصريح للصحافيين خلال جولة قامت بها أمس على بعض المدارس في منطقة الجهراء ومنها ثانويتا المهيني وصباح الناصر للبنين ان اجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لاختبارات الفترة الدراسية الثانية في المرحلة الثانوية بلغ 17931 طالباً وطالبة بواقع 8998 طالبا و8933 طالبة موزعين على 24 لجنة منها 11 للبنات و13 للبنين.
وأوضحت الكندري ان عدد الدارسين في مراكز تعليم الكبار في منطقتها يبلغ 3476 دارساً ودارسة موزعين على 6 مراكز 2 للبنات و4 للبنين، مؤكدة ان لوائح الغش مطبقة بالكامل على جميع الطلبة سواء في المدارس الصباحية أو المسائية وفق الآلية السابقة وبحسب تعليمات رئيس عام الامتحانات وكيلة وزارة التربية الدكتورة مريم الوتيد خلال اجتماعها مع رؤساء اللجان.
وقالت الكندري ان أجهزة الكشف عن الأجهزة التقنية مازالت تستخدم في اللجان وهي مسموح بها من قبل وزارة الصحة وقد أصدرت الادارة تعليمات مشددة بعدم دخول الهواتف المحمولة الى داخل اللجان تحت أي سبب، مؤكدة أنهج لا هوادة في تطبيق النظم واللوائح على جميع الطلبة بالأسلوب التربوي السليم والحضاري.
وعن صعوبة الاختبارات قالت «لم تصلنا أي شكاوى بخصوص الاختبارات وانما في استطلاع أجرته ادارة المنطقة كانت ردود الفعل تختلف من طالب الى آخر الا ان معظمهم أجمعوا على أريحية اختبار الفيزياء مقارنة باختبار الفلسفة الذي أكد بعض الطلبة وجود صعوبة متوسطة فيه».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*