الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / افتتاح معرض الخط العربي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

افتتاح معرض الخط العربي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

احتفاء بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية امتلات قاعة (معجب الدوسري) اليوم بلوحات فنية تشكيلية تداخلت فيها لغة القران الكريم لتشكل معرض (الخط العربي) وورشته الفنية.
واعرب الامين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه بوجود هذه الكوكبة من الخطاطين والفنانين التشكيليين في الكويت الذين يتصدون لموضوع الخط العربي بهدف الحفاظ على اللغة العربية.
واضاف ان هذا المعرض والاحتفالية يثبت الاهتمام باللغة العربية الاصيلة التي عاشت منذ بداية الخليقة واستطاعت الصمود في وجه كل التغيرات الداعية للتغريب والانصراف عن اللغة العربية.
واشار الى ان احتفالية اليوم تؤكد سعي المجلس الوطني للثقافة الى جانب مؤسسات اخرى بالدولة وعلى مستوى العالم العربي للاهتمام باللغة العربية مشددا على ان المجلس لا يدخر جهدا للمشاركة في هذه الفعاليات التي تحقق اهداف مجتمعية وثقافية وادبية فضلا عن المحافظة على اللغة العربية.
يذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) قرر في أكتوبر 2012 الاحتفال كل 18 ديسمبر باللغة العربية وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها 3190 والذي يقر ادخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*