الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / (لوياك) تقدم مسرحية (مكبث) ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي ال15

(لوياك) تقدم مسرحية (مكبث) ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي ال15

قدمت فرقة (لابا) التابعة لأكاديمية (لوياك) للفنون الاستعراضية الليلة عرضا مسرحيا على خشبة مسرح الدسمة بعنوان (مكبث) ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي ال15.
وتسلط المسرحية الضوء على الصراع بين الخير والشر من خلال البحث عن السلطة وحب التملك وهي من تأليف وليام شكسبير وإخراج رسول الصغير.
وتتناول المسرحية سعي كل طرف إلى بلوغ هدفه سالكا طرقا متنوعة للوصول إلى مبتغاه غير مكترث إن كانت أحلامه لا تتحقق إلا من خلال تعامله مع السحرة والمشعوذين وهي ليست من المسرحيات التي سيتم تقييمها بختام الفعاليات.
وتتطرق الى استخدام مكبث المشعوذات اللاتي يعرفن كل تفاصيل حياته المستقبلية في قتاله وصراعه الدائر بين مختلف الأطراف وتمضي الأحداث ضمن هذا السياق وسط قتال دموي.
وشارك في البطولة مجموعة كبيرة من العناصر الشابة من بينهم أيمن الصالح وشيرين حجي ومحمد علي وعبدالله الحسن ومحمد عبدو وصفاء المظفر.
يذكر ان اعمال الدورة ال15 من مهرجان الكويت المسرحي افتتحت الاربعاء الماضي ويقدم خلال ايامها سبعة عروض مسرحية تمثل الفرق الاهلية والخاصة وتختتم فعالياتها في 20 الشهر الجاري بتوزيع جوائز افضل عرض مسرحي متكامل وافضل مخرج مسرحي وافضل مؤلف مسرحي وجائزة افضل ممثل دور اول وافضل ممثل دور ثاني.
كما سيتم توزيع جائزة افضل ديكور مسرحي وجائزة افضل اضاءة وجائزة المؤثرات الصوتية وجائزة الازياء لافضل عرض مسرحي متكامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*