الرئيسية / محليات / “الاختصاصات الطبية” يستحدث الية الكترونية لبرامج التعليم المستمر

“الاختصاصات الطبية” يستحدث الية الكترونية لبرامج التعليم المستمر

اعلن معهد الكويت للاختصاصات الطبية استحداث الية الكترونية لتسهيل طرق تحصيل نقاط التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر المستخدمة في الترقية الوظيفية وتجديد التراخيص المهنية حسب نظم الوزارة وديوان الخدمة المدنية. وقال الأمين العام للمعهد التابع لوزارة الصحة الدكتور ابراهيم هادي في تصريح صحافي اليوم السيت ان هذه الخطوة تترجم توجهات الوزارة في السعي المستمر للارتقاء بالعنصر البشري الطبي التي تنعكس إيجابا على خدمات الوزارة بشكل عام. واضاف ان مسؤوليات المعهد تتمثل في تدريب الاطباء البشريين واطباء الاسنان لاستمرار كفاءتهم في مختلف حقول التخصص من بعد تخرجهم من الدراسة الجامعية وبداية انخراطهم في التخصصات المهنية.
وذكر ان رسالة المعهد تمتد إلى ما بعد التخرج من برامج التدريب من خلال برنامج استمرار الكفاءة المهنية التي تعنى بنظام التعليم الطبي والتدريب المهني المستمر والتي تم استحدث الية الكترونية حديثة لها لتمكن المستفيدين من الاطباء من تسهيل طرق التحصيل لنقاط التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر. من جهته قال مدير مركز التعليم والتطوير المهني المستمر بالمعهد واستشاري الامراض الباطنية والصدرية الدكتور فهد الغملاس ان تحديث برنامج استمرارية الكفاءة المهنية يأتي تماشيا مع التطور المستمر في هذا المجال عالميا ولبث روح التجديد في البرنامج ليخدم جموع الزملاء في الجسم الطبي.
واضاف ان مركز التعليم والتطوير المهني المستمر يتيح للاطباء التسجيل وتحديث بياناتهم و‏طلب شهادات نقاط التعليم الطبي المستمر المتراكمة والتي تستخدم في معاملات الترقية الوظيفية وتجديد التراخيص المهنية ومراسلة الجهات العالمية.
ودعا الاطباء المستفيدين من هذه الخدمة الى إدخال البيانات المطلوبة وتحميل أي مستندات متعلقة بتلك الخدمة والموافقة الإلكترونية ‏على الشروط والأحكام ‏الخاصة بهذه المعاملة عن طريق الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*