جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بوتين: اتفاق سعودي- أمريكي بخفض أسعار النفط عقابا لإيران وروسيا

بوتين: اتفاق سعودي- أمريكي بخفض أسعار النفط عقابا لإيران وروسيا

توقَّع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن يكون هناك اتفاق بين السعودية وأمريكا لخفض أسعار النفط لمعاقبة إيران والإضرار بروسيا وفنزويلا.
وقال بوتين، في مؤتمره الصحفي السنوي الخميس (12 ديسمبر 2014)، ردًا على سؤال حول تدهور أسعار النفط:”كلنا نرى تراجع أسعار النفط، وهناك الكثير من الأقاويل حول الأسباب التي تقف خلف ذلك، هل هناك اتفاق بين أمريكا والسعودية لمعاقبة إيران والتأثير على الاقتصادين الروسي والفنزويلي؟ ربما.”
واعتبر أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية والبنك المركزي لمواجهة الأزمة “مناسبة”، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ تدابير عاجلة وفعَّالة لمواجهة الصعوبات، معترفا بأن بلاده تشهد أزمة اقتصادية؛ لكنها ستعود إلى تحقيق النمو في غضون عامين، على أقصى تقدير.
وأكد الرئيس الروسي، أن اقتصاد بلاده سيتعافى، وأن الروبل سيستقر، في حال تغيرت العوامل الخارجية نحو الأفضل، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار النفط العالمية سيشجع روسيا على تنويع اقتصادها.
وكان وزير البترول المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، أكد أن هناك تحليلات غير صحيحة، يتم تداولها بين الحين والآخر، مثل ربط القرارات البترولية بأهداف سياسية، هذه التحليلات الخاطئة سوف تنكشف بلا شك، مشيرا إلى أن ما يمرّ به سوق النفط الآن هو مشكلة طارئة، سببها تضافر عدة عوامل في وقت واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*