الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الكويت تواصل المساعدات الإنسانية

الكويت تواصل المساعدات الإنسانية

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية هنا اليوم تسيير الرحلة ال 16 من المساعدات الانسانية من التمور والبطانيات والمعدات الطبية والمواد الغذائية الى الاردن لاغاثة اللاجئين السوريين هناك.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي في تصريح صحافي ان الرحلة تمثل جزءا من عدة عمليات لنقل المواد الاغاثية الى الشعب السوري موضحا ان الشحنة مؤلفة من 60 طنا من التمور اضافة الى 60 طنا من الشوفان وكميات من الكراسي المتحركة والبطانيات.
واضاف أن تسيير هذا الجسر الإغاثي الذي سيضم سبع شاحنات يأتي ضمن قوافل إغاثية سيستمر إرسالها بشكل متواصل إلى مناطق وجود الأشقاء في الدول المجاورة.
وذكر ان فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني بالاردن للاشراف على توزيع مواد الاغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين في ضوء الظروف القائمة مبينا ان فريق العمل في جمعية الهلال الاحمر حريص على ضمان وصول المواد الاغاثية للاشقاء السوريين في الاردن.
واعرب الحساوي عن بالغ شكره للمتبرعين من الشعب الكويتي الذين مدوا يد العون للاشقاء في سوريا مثمنا جهودهم في كثير من الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية.
ونوه الحساوي بالجهود التي بذلتها الجمعية هذا العام بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني وسفارة الكويت لدى الاردن في تقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين موضحا انها شملت عبوات غذائية وبطانيات اضافة الى مشروع الكسوة وعيادة الاسنان ومشروع الرغيف.
وشكر الهلال الاحمر الاردني على جهوده في تسهيل مهمة متطوعي الهلال الاحمر الكويتي الذين يقومون بتوزيع المساعدات الاغاثية للاجئين السوريين وتفقد احوالهم المعيشية في الاردن.
واشار الى اهمية متابعة تطورات الوضع الانساني في سوريا وتوصيل المساعدات لكل الاطراف سواء داخل سوريا او في الدول المجاورة لها ومخيمات النازحين والذين تضرروا من جراء الاحداث المؤسفة التي تتعرض لها بلادهم حاليا وذلك من خلال وضع خطة عمل تفصيلية لايصال المساعدات.
وقال ان جهود الجمعية تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد بتقديم الاغاثة للاشقاء السوريين في دول الجوار لسوريا لتخفيف معاناتهم وتحسين أوضاعهم الانسانية في ضوء الظروف التي يمرون بها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*