الرئيسية / برلمان / الطريجي مستجوباً: «أسواق المال» حكومة لوحدها

الطريجي مستجوباً: «أسواق المال» حكومة لوحدها

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة العادية لمجلس الأمة، والمقرر أن تناقش الاستجواب الموجه من النائب الدكتور عبدالله الطريجي الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج في أربعة محاور.
وانتقل المجلس إلى بند الاستجواب وصعد الوزير المدعج إلى المنصة لمواجهة الاستجواب المقدم إليه، فيما بدأ النائب عبدالله الطريجي بشرح الاستجواب الذي يقع في أربعة محاور.
وقال النائب الطريجي “لم يكن طموحي في يوم من الأيام صعود المنصة وكنت اتمنى على الوزير أن يجيبني على عدد من الاسئلة التي وجهتها له”، في الوقت الذي اعتبر المدعج أن الاستجواب له ابعاد شخصانية.
وأكد الطريجي أثناء عرضه للاستجواب أن هيئة أسواق المال حكومة لوحدها وللسنة الخامسة ترفض تزويد مجلس الامة بميزانيتها السنوية.
ويتطرق المحور الأول من الاستجواب الى ما أسماه النائب المستجوب “التفريط في حماية المال العام والتجاوزات في أعمال الوزارة” والثاني “الفساد الإداري والإخلال الجسيم في إدارة الوزارة”.
ويتناول المحور الثالث “انهيار التعامل في سوق الكويت للأوراق المالية ومخالفات هيئة أسواق المال” في حين يتضمن المحور الرابع والأخير ما أسماه المستجوب “سوء الإدارة والتستر على صور الفساد والجرائم الأخلاقية”.
وفيما يتعلق بالملف الرياضي، قال النائب فيصل الدويسان “كفانا انتقاما من بعضنا البعض في الرياضة وكفانا اقحام السياسية في الرياضة”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*