الرئيسية / كتاب وآراء / قطر.. وتميم الخير ، بقلم: طارق بورسلي

قطر.. وتميم الخير ، بقلم: طارق بورسلي

يفترض أن نفتخر ببلداننا الخليجية، فعلى مستوى الوطن العربي بل على دول الشرق الاوسط تعتبر دول الحلم لمهاجرين من شتى بقاع الأرض، أليست بلدان الأحلام هي تلك التي تجذب المهاجرين وتستقطبهم، وتلك هي بلداننا الخليجية، لا أقولها فخرا فقط بل إقرار بمنطق.

وقطر التي تحتفل بعيدها الوطني هذا الشهر هي بلد حلمي خليجي آخر، بل تجاوزت مجرد بلد حلم الى انها أصبحت بلد تصدر أحلام إنجازات المستحيل على كل الأصعدة.

ومن هنا أبارك لسمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وعموم الشعب القطري الشقيق على هذه المناسبة التي نفرح بها ككويتيين كفرحة أهل قطر.

وبهذا المناسبة لم أجد سوى هذه الأبيات التي فاضت بها قريحتي لأهديها لكل مواطن قطري:

من كويت العز لي دوحة قطر

من بلاد الطيب لي ارض الكرام

برسلك يا شعر لحدود الفخر

دار ابن ثاني وبلغه السلام

شيخ ابن شيخ وايدينه نهر

ما يقل.. وما يزيد به الكلام

كل شعبك لا تباهى.. يفتخر

يا تميم الخير.. يا خير التمام

يوم عيدك يا قطر.. مثل الفجر

في عيون الكون غالي.. والأنام

والله انك يا قطر.. أغلى قطر

يوم عيدك عيدنا.. وانتي بسلام

2 تعليقات

  1. لمن إشكو حإلي يتيم إتسول لكي إإكل وإعيش ولم يعطف عليإ إحدرإسلةإلنإس من إلمشرق للمغرب ولم يسإعدني إحد هل إنتهإ إلخيرمن إلدنيإ لإحوولإقوه إلإ بإلله وحسبي إلله ونعمإ إلوكيل قدقإل إلحبيب إلمصطفي عليه إلصلإه وإلسلإم إلخيرفيإ وفي إمتي إلي يوم إلقيإمه سإعدوني يإ إمة محمد عليه إلصلإه وإلسلإم01004192545

  2. إلسلإم عليكم وعلي كل من يحمل قلب رحيم للإنسإنيه إرفع شكوتي إليكم يإهل إلكرم بعد مإ ضإقة بي إلسوبل في بلدي فإن يتيم ووحيد ليث لي إحد ولإإملك وسطه إلإ إلله فهوإ رب إلضعفإ إتوجه إليكم بعشم غريب وسإيل محروم يطرك بإب إحسإن إلكرمإ فهل تسإعدون يتيم لجإ إليكم لإ إملك من إلدنيإ سو غرفه بإلإيجإر ورث عن إمي لإ إطمع إلإ في إلستر فقط لخوفي من إلإيإم إلقإسيه إتعزر في دفع شهر إصبح بلإ مإوإ إملي فإلله وفيكم وعشمي خير في إهل إلخير وإفوض إمري لله ولكم تليفوني 01004192545

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*