الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الروح الغائبة التي ألهمت حاضر ليدي غاغا

الروح الغائبة التي ألهمت حاضر ليدي غاغا

أصدرت الفنانة ليدي غاغا  ألبومها الجديد، بأداء منفرد للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام، والذي اسمته “جوان” تيمناً بشقيقة والدها الراحلة، جوان جيرمانوتا التي لم تلتقيها أبداً.
وتوفيت عمة ليدي غاغا في 18  (يناير) 1974 وهي تبلغ من العمر 19 عاماً فقط ، بسبب مرض الذئبة الذي يصيب جهاز المناعة، أي قبل أن تولد ابنة أخيها بـ 12 عاماً، إلا أن حضورها في حياة الليدي كان قوياً، واعتبرتها من أهم الاشخاص الذين أثروا في حياتها، بحسب ما صرحت به المغنية سابقاً في العام 2011.
وكانت مسيرة جوان على رغم قصرها، خلاقة ومثيرة للإعجاب ما جعلها كافية لتترك بصمة دائمة على حياة ابنة أخيها، حيث اعتبرتها الأخيرة مصدر إلهام لمهنتها كفنانة، وفق ما ورد في “ذا تلغراف”.
وفي العام 2010، نسبت ليدي غاغا الفضل إلى روح عمتها، في قدرتها على التوقف عن تعاطي المخدرات حين كانت تحاول محاكاة بعض الفنانين تجربتهم في الكوكايين مثل ميك جاغر وآندي وارول، قائلة: “أدركت أن عمتي تغرس روحها بي، لقد كانت رسامة وشاعرة، وانتابتني رؤية لإكمال مسيرتها الفنية”، ومن حينها أبرزت الفنانة أعمال عمتها التي لم يسعفها الوقت لتحقيقها في حياتها، إذ ضمنت ألبومها الأول في العام 2008 “ذا فيم”، قصيدة لعمتها لم تكن نُشرت سابقاً.
وأطلقت ليدي غاغا على جولتها الفنية حول العالم اسم “جوان”، كما أنها وشمت تاريخ وفاة عمتها على ذراعها الأيسر، إضافة إلى أن التاريخ ذاته موجود في بيانها الذي أصدرته لمحبيها بعد مشاركتها قراءة جزء من نص فيلم “ذا ليتل مونسترز”.
وكرست الأغنية الافتتاحية في ألبومها الجديد أيضاً لعمتها، والتي تميزت باللحن العذب والحزين، إذ تقول فيها: “كل جزء من قلبي المتألم يحتاجك، أكثر بكثير مما تحتاجك الملائكة”.
جدير بالذكر أن ليدي غاغا كتبت أغنية مستوحاة من عمتها حين كانت تتعاون في ألبوم ثنائي مع المغني توني بينيت، وكان اسمه “بارادايس”، وفي حديث لها مع “بي بي سي” حول تأثير وفاة عمتها على حياتها، ذكرت أنها كتبت الأغنية مع منتجها الفني مارك رانسون في استوديو “شانغري – لا”، حيث تمت صياغة الألبوم.
وقالت: “توفيت عمتي عندما كانت في الـ 19، لكنها بقيت حاضرة في عائلتنا من خلالي وأختي، هذا الشعور بالفقد لشخص قريب من حياتك، يشبه الزلزال الذي هزّ حاضر العائلة ومستقبلها أيضاً”.
وأضافت أنها حين أدت تلك الأغنية أمام والدها الذي افتتح مطعماً يحمل اسم شقيقته أيضاً في العام 2012، اغرورقت عيناه والمخرج رانسون بالدموع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*