الرئيسية / أقسام أخرى / لقاءات وتحقيقات / ملكة جمال العرب miss Arab world2016 نسرين نويبر : تجربتي في miss Arab world كانت خطوة إيجابية في حياتي.

ملكة جمال العرب miss Arab world2016 نسرين نويبر : تجربتي في miss Arab world كانت خطوة إيجابية في حياتي.

هي فتاة ذكية وجميلة ترى بأن العقل أهم من الجمال وهو الذي يصنع المعجزات أكثر من الجمال حصلت على لقب miss Arab world 2016 وهي مثلت المرأة العربية في جميع الدول العربية وكانت مثال يقتدى به للمرأة المغربية وايمانها بالله قوي وثقتها بموهبتها وبما تقدمه كبيرة جدا .
حدثينا عن طفولتك ؟طفولتي طفولة عادية في عائلة عادية انا لدي أخ واحد وهو أصغر مني وانا الكبيرة وفي عائلة مستقرة وادرس واكملت دراستي الجامعية .

حدثينا عن الجانب الشخصي في حياتك ؟انا بنت عادية وأرى بأن السلبيات في شخصيتي اني عاطفية جدا وحساسة جدا .

يقال بأن من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة أيهما أفضل بدايتك ام نهايتك ؟ انا إلى الآن حياتي كلها بداية وانا ابلغ من العمر 22سنة لم أرى من الحياة اي شيء والسبب صغري في العمر والحمدالله الله أنعم عليا بنعم كثيرة وكل ما ادعوا الله يستجيب دعائي والله هو سبب نجاحي الذي وصلت له وبدايتي ليست محرقة والسبب هو فوزي بلقب ملكة جمال العرب miss Arab world 2016وهي أول خطوة والحاضر سيكون اجمل .

حدثينا عن تجربتك في miss Arab world؟تجربتي في miss Arab world كانت خطوة إيجابية في حياتي أعطتني ثقة بشخصيتي واخرجتني من القوقعة لأني كنت متقوقعة مع أسرتي مع أمي لأني ابنتها الوحيدة وهي تخاف عليا كثيرا.

وكيف تم اختيارك ؟والله معايير ملكة جمال العرب يجب ان تكون مثقفة طولها يتعدي1.72
انا طولي
1.75
ويكون جمالها مقبول
بس الجمال الداخلي افضل من الجمال الخارجي هو يطغوا ويطفوا في وجه اي أحد ممكن ان ترى فتاة جميلة جدا و فائقة الجمال وأول ما تتكلم معها تتمنى بأن تصمت و الحديث مع الناس يجعلهم يرون بأنك أجمل وأجمل هذه هي المعايير .

وكيف كان تعامل زميلاتك مع في miss Arab world؟تعامل زميلاتي مع كان عادي هناك أناس لم يتقبلوني وانا احترمهم ولأن كل واحدة منا كانت ترى بأنها الأفضل ولو كانت لم ترى بأنها الأفضل والأجمل لم تكن ستقدم على مسابقة ملكة جمال العرب ناس لم يتقبلوا الموضوع لأني لم أكن معهم في المعسكر ونحن قبل الفوز بملكة جمال العرب قبل الحفلة النهائية ندخل في معسكر تدريب لمدة 10أيام يرون تعاملك مع الناس ويضعونك في ضغوطات يرون تعاملك مع أصدقائك والتزامك في المواعيد لازم نصحى الصباح ونكون لابسين وجاهزين ونفطر وندخل في تدريبات وإمتحانات هناك بنات كثيرات لم يتقبلوا الموضوع وفي بنات تقبلوا الموضوع وتربطني بهم صداقة وطيدة منهم وصيفتي الثالثة والآن أعتبرها أختي ونحن في مصرتقريبا 3أشهر.

وماهي الاختبارات التي وضعوها لك ؟وماهو اكثر إختبار كان صعب بالنسبة لك النجاح فيه ؟هي إختبارات وهناك عدة اختبارات منها الإتيكيت المشي والطبخ والبنت تطبخ من بلدها طبخة وأشياء كثيرة وإمتحان كتابي لثقافتك و إمتحان شفوي و تمثيل وأشياء كثيرة وأكثر إختبار كان صعب بالنسبة لى هو الإختبار النفسي وهو دكتور نفسي يسألنا أسئلة سبب لى قلق كثير وانا صريحة جدا فكنت خايفة منه .

كونك فزت باللقبmiss Arab world ماهي النصيحة التي تودي ان توجهيها للفتيات اللواتي يردن الفوز باللقلب؟ تكون على طبيعتها وأن لا تمثل بأنها طيبة لأن ذلك سيكون واضح بأنه مصطنع .

ماذا ربحت وماذا خسرت في مجال الشهرة ؟انا لا أعتبر نفسي مشهورة وقليل الذي يعرفني والذين متابعين ملكة جمال العرب سيعرفونني ومعروفة في بلدي بسبب الحملة الإعلامية الكبيرة التي كانت في بلدي المغرب و ربحت معرفة الناس وخصوصا في الوسط الفني ولم أخسر شيء حتى الآن .

ماهي مشاريعك المقبلة ؟مشاريعي المقبلة أنا الآن في مصر بدرس كورس تمثيل لم أرد ان أدخل المجال الفني وانا ليس لدي خبرة وعلم وأخذ فكرة وادرس وسوف أنجح أكثر لأن اي خطوة يا أنها ستحرقك او العكس وإن شاء الله حنزل أول سنقل ليا وإن شاء الله خير .

ماهي نقطة التحول في مسيرتك ؟
نقطة التحول في مسيرتي فوزي بلقب ملكة جمال العرب 2016miss Arab world لأنها عرفتني على ناس وفتحت لى أبواب كثيرة في المجال الفني .

يقال بأن للضرورة أحكام هل كانت هناك أحكام اضطررت للخضوع لها رغم عدم إيمانك بها ام لا ولماذا ؟
والله الحمدالله إلى الآن لا توجد أحكام اضطررت للخضوع لها بل العكس أنا أقول رأي بكل صراحةو الحمدالله الحرية والديمقراطية هذي الأشياء عشتها في بلدي المغرب و أعرف بأن الذي سيكون على حق سيكون الله معاه وهو الذي سيربح .

هل تمعنين النظر قبل إتخاذ القرار ام أنك متسرعة في قراراتك ولا تفكرين في العواقب ؟والله بصراحة أنا من الناس المتسرعين في إتخاذ قراراتهم العاطفية وحساسة جدا وأخذ أحكام من غير ما أفكر بالعواقب .

يقال بأن أحيانا تكون الأحلام بوابة الحقائق. هل كانت أحلامك بوابة لمعرفة ما كنت تجهلينه ام لا ولماذا؟
الحمدالله منذ ان كنت صغيرة أحلم بأن أكون مشهورة وأكون ممثلة ومغنية بس كانت أسرتي ترفض هذا الشيء بتاتا لأن والدي متمسك بالعادات والتقاليد المغربية والعربية فكان ضد بس وكانوا يريدونني بأن أكمل دراستي والدي يريدني ان أدرس الدكتوراة بس أول ما قربت أخلص المستر قلت لهم خلاص هذه فرصة لى ان أشارك وفزت بلقب ملكة جمال المغرب ولابد بأن أشارك في ملكة جمال العرب لأني سامثل دولتي المغرب وشاركت وفزت باللقب رأى والدي بأنني طموحي تحقق والذي أريده وانا صغيرة تحقق عندما كبرت والله يفتح لى أبواب في كل مجال أردته وبعد صراع طويل وافق على ما أريد.

هل هناك ما يجعلك تشعرين بالحرمان ام أنك لا تشعرين به كونك وصلت لكل ما تحلم به كل فتاة مغربية ؟ لا كل أحد يشعر بالحرمان الغني لديه حرمان من أشياء والفقير يريد بأن يصبح غني ليس هناك أحد كامل الكمال لى الله وكل واحد منا يشعر بالحرمان في لحظات معينة وفي أوقات معينة والآن انا أشعر بالحرمان من امي وحضن امي واسرتي ودعاء والدي ودفء الأسرةلأني بعيدة وبدرس وهذا طبيعي وكل احد يشعر بالحرمان ولو قلت غير هذا سأكون كاذبة .

كونك جميلة هل تعتقدين بأن جمال المرأة يجعلها تستطيع ان تحقق كل ما تطمح له ام لا ولماذا ؟
لا فيه بنات في العالم العربي أجمل مني بمراحل بس رغم الجمال لايقاس لأن كل أحد يرى بأن الجمال بمنظوره الخاص بس الجمال لا يجعل المرأة تصل إلى اهدافها أكثر من الذكاء والذكاء يجعل المرأة تعرف توصل لى الذي تريده بحنكة وبليونة وبسلاسة ولو يجتمع حبة ذكاء مع حبة جمال بيعطوا قوة أكثر للفتاة .

أيهما يصنع النجاح ؟العقل ام الجمال ؟ ولماذا ؟الذي يصنع النجاح هو العقل فيه فنانات كثير ومغنيات يكونوا فائقات الجمال بس فاشلين ومو ناجحين بالرغم ان العقل والذكاء يصنعوا النجاح وتكون هناك فتاة شكلها مقبول بس صوتها حلو وفنانات كثير رغم أنهم فائقات الجمال وكثير لا أذكر أسمائهم ولم يصلوا لمدى الشهرة الذي وصلوا لها غيرهم .

حدثينا عن تجربتك في لجنة تحكيم إختيار ملكة جمال مصر ؟
كانت دكتورة حنان نصر هي التي قالت لى بأن اكون في لجنة التحكيم في ملكة جمال مصر واكون في جميع أقطار دولنا العربية ملكة جمال العرب وان شاءالله في ملكة جمال العرب ايضا هما يعرفون بأنني قوية واحكم عقلي ولا أركز في الجمال فقط بل في اشياء أخرى وكانت تجربة جميلة جدا وان شاءالله من الأفضل للأفضل.

حدثينا عن تجربتك في المجال الفني؟ ليس لدي تجارب في المجال الفني وان شاء الله قريب ولكن ليس الآن

هل تودين ان توجهي نصيحة للشباب والفتيات الذين يريدوا بأن ينجحوا في حياتهم؟توكلوا على الله وخافوا من الله في كل شيء واسعوا ومن سعى سيحصد .

إعداد وحوار :سهله المدني

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*