الرئيسية / محليات / سفير الكويت بأميركا: حوار استراتيجي بين الكويت وواشنطن غداً سيؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات

سفير الكويت بأميركا: حوار استراتيجي بين الكويت وواشنطن غداً سيؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات

قال سفير البلاد لدى الولايات المتحدة الأميركية، الشيخ سالم عبدالله الصباح، إن الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة والتي ستنطلق يوم غد الجمعة ستؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية تساعد الجانبين على تحقيق مصالحهما المشتركة.

وأضاف في تصريح له ،اليوم الخميس، أن الحوار الاستراتيجي يأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس الأمريكي باراك اوباما لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ورسم خريطة طريق للعلاقات الاستراتيجية على مدى 25 عاماً بما يخدم تطلعات البلدين وشعوبهما نحو مستقبل مشرق.

وذكر الشيخ سالم الصباح أن الحوار يعد فرصة مهمة لبحث العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الأولى للحوار الإستراتيجي في واشنطن يوم غد الجمعة برئاسة  النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال إن الشيخ صباح الخالد سيلتقي والوفد المرافق عددا من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية على هامش الحوار الاستراتيجي الذي ستنبثق عنه فرق عمل لمتابعة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها علاقات التعاون السياسي والعسكري والأمني والثقافي والاقتصادي والتجاري والاستثماري.

ويرافق الشيخ صباح الخالد وفد رسمي رفيع يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والتعليم العالي وجهاز الأمن الوطني والهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

ومن المقرر أن يقيم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي على هامش الحوار الاسترايتجي حفل استقبال للجنود المشاركين في حرب تحرير دولة الكويت في عام 1991 من براثن الغزو العراقي للتعبير عن التقدير والعرفان لدورهم ولموقفهم البطولي والمشرف في تحرير الكويت.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*