الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / 35 شبه متعاف من إدمان المخدرات يؤدون الحج هذا العام

35 شبه متعاف من إدمان المخدرات يؤدون الحج هذا العام

يؤدي 35 شبه متعافٍ من إدمان المخدرات، يتم علاجهم بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض فريضة الحج هذا العام، وذلك بإشراف ومشاركة الفريق العلاجي بالمجمع.

وأوضح المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة الدكتور رياض النملة في بيان صحافي، اليوم الخميس، أن مثل هذه الرحلات والفعاليات تشهد إقبالاً كبيراً من المرضى لرغبتهم الصادقة في تعويض ما فاتهم في أمور دينهم والانطلاقة الحقيقية للبعد عن هذا العالم المظلم الذي وقعوا فيه.

وأشار إلى أن فريضة الحج تمثل داعما لهذه الفئة لعودتها إلى جادة الصواب والبعد عن هذه الآفة المدمرة للفرد والأسرة والمجتمع والدين، ولمساعدتهم في أن يجدوا أنفسهم من جديد وأن يكونوا أعضاء نافعين لدينهم ووطنهم.

من جهة أخرى منحت إدارة شؤون التطويف بالمسجد الحرام بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ووزارة الحج، 64 شخصاً رخصة مطوف تابع لمؤسسات الطوافة الأهلية لحجاج الخارج صلاحيتها شهران خلال الموسم ممن أتموا البرنامج التدريبي.

وأوضح مدير الإدارة عبدالحميد المالكي أن البرنامج يهدف إلى إحاطة المطوف عملياً وشرعياً بمهمة التطويف التي تتوجه لرؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارات مؤسسات الطوافة المعتمدة من قبل وزارة الحج لهذا العام 1434هـ .

وأكد أن الإدارة تقوم بمتابعة أعمال المطوفين وإلزامهم بما يصدر من تعليمات وضوابط، ومنع غير المصرح لهم بمزاولة المهنة واتخاذ الإجراءات النظامية مع المخالفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*