جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الأشغال”: إنجاز 58 في المئة من تقاطعات الطرق السريعة

“الأشغال”: إنجاز 58 في المئة من تقاطعات الطرق السريعة

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز 58 في المئة من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات الطرق السريعة التي تخدم مدينة (جابر الأحمد) السكنية.
وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم “الأربعاء” إن العمل بالمشروع يجري على قدم وساق لإنجازه والاستفادة منه كجزء رئيسي في شبكة الطرق التي تشهد حاليا “نقلة نوعية وغير مسبوقة”.
وأضاف أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 9ر28 مليون دينار يهدف الى تحقيق السيولة المرورية وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها لاسيما في ظل إنشاء ثلاثة جسور على طول طريق الجهراء بما يحقق انسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرورية عالية الكفاءة.
وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء ستة أنواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي وبناء ثلاثة جسور للمركبات وعمل نفق وأشغال هندسية وأخرى متمثلة بالطرق والمفارق.
وبين الحصان أن المشروع يتضمن نقل وتحويل الخدمات القائمة والمرافق العامة وتجديد الطرق والممرات والإضاءة وإشارات وعلامات المرور والصرف.
وشدد على المتابعة الحثيثة لمشاريع الطرق كافة من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الدورية للوقوف على آخر المستجدات للمشاريع وإزالة العقبات التي قد تواجهها وحلها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية وذلك في سبيل تقديم أوجه الدعم والمساندة للقطاع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*