جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “السكنية”: إنطلاق أعمال التخطيط والتصميم لمشروع “جنوب سعد العبدالله” في نوفمبر القادم

“السكنية”: إنطلاق أعمال التخطيط والتصميم لمشروع “جنوب سعد العبدالله” في نوفمبر القادم

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الكويتية بمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله لاسيما أنها أولى المدن الذكية التي تقام في البلاد.
وقالت المؤسسة إن الوقيان استعرض اليوم الأربعاء مع وفد مؤسسة الأراضي والإسكان بكوريا الجنوبية المراحل التي قطعها التعاون بين المؤسستين تمهيدا لإطلاق أعمال مرحلة التخطيط والتصميم للمشروع وتأسيس الشركة الاستثمارية المشتركة لتنفيذ المشروع.
وأشار الوقيان إلى حرص (السكنية) على تنفيذ هذا المشروع في إطار تفعيل مذكرتي التفاهم بين حكومتي الكويت وكوريا الجنوبية التي وقعها كل من وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل ووزير الأراضي والنقل والبنية التحتية الكوري في مايو الماضي أثناء زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء لجمهورية كوريا الجنوبية.
وأوضح أن أعمال التخطيط والتصميم للمشروع التي تنطلق نوفمبر المقبل تعد خطوة أولى بعد اختيار مستشار التخطيط والتصميم.
ونقل البيان عن مدير المشروع من الجانب الكوري الدكتور كي هيون هوانغ شكره وامتنانه لتعاون المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تنفيذ أعمال المشروع طبقا للبرنامج الزمني المعتمد لافتا إلى أعمال التخطيط والتصميم تستغرق نحو 20 شهرا.
وقال هوانغ إنه والوفد المرافق له زاروا موقع المشروع واطلعوا على مشاريع المؤسسة في مدينة (جابر الأحمد السكنية) مضيفا أنهم التقوا عددا من المسؤولين في وزارتي الأشغال العامة والكهرباء والماء وجهات حكومية أخرى ذات علاقة بالمشروع.
ونوه بالتعاون البناء الذي أبدته المؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات الكويتية الأخرى الذي سيكون له أكبر الأثر في تنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني المعتمد.
وتعد مدينة (جنوب سعد العبدالله) أول مدينة ذكية في الكويت ترتبط بشبكة الإنترنت بكامل مرافقها كما أنها أول مدينة صديقة للبيئة في المنطقة إذ تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمجسات (السنسر) مع استخدام الطاقة الشمسية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*