جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / محتجون يحاولون اقتحام البرلمان في هونغ كونغ في تصعيد مفاجئ للمظاهرات

محتجون يحاولون اقتحام البرلمان في هونغ كونغ في تصعيد مفاجئ للمظاهرات

 حاولت مجموعة من المحتجين في هونج كونج اقتحام مبنى البرلمان في وقت مبكر اليوم في تصعيد مفاجئ للمظاهرات التي سادها الهدوء في الأسابيع الماضية منذ اندلاعها قبل شهرين.
ونقلت وسائل الإعلام الآسيوية مشاهد من اقتحام مجموعة صغيرة من المحتجين لمبنى البرلمان بشكل مفاجئ حيث تصدت لها شرطة هونغ كونغ ومنعتها من اقتحام المبنى.
ويأتي هذا التصعيد المفاجئ بعد يوم من بدء الشرطة تنفيذ حكم قضائي بإخلاء موقع احتجاج رئيسي في المدينة المركزية في حين لا يزال آخرون يرابطون في مواقع احتجاجية أخرى.
وشهدت هونغ كونغ منذ أواخر سبتمبر الماضي احتجاجات شبابية ضد حكام الحزب الشيوعي الصيني حيث قاموا بإغلاق معظم الطرق الرئيسية في المدينة إلا أنها هدأت منذ مطلع الشهر الجاري.
ويطالب المحتجون الوفاء بالوعود الدستورية لإرساء الديمقراطية الكاملة في المدينة وبأن تسمح لهم الحكومة المركزية في بكين بانتخابات حرة تماما وذلك قبل انتخابات عام 2017.
يذكر أن هونغ كونغ تخضع للنفوذ الصيني بعد استقلالها عن الاستعمار البريطاني في عام 1997 لتعود إلى الصين الذي يحكمها بمقتضى صيغة (بلد واحد ونظامان) والتي تمنح المدينة قدرا أكبر من الحكم الذاتي والحرية لا تتمتع بها الصين نفسها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*