جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / اختتام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اختتام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اختتمت فعاليات الدورة ال 36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هنا اليوم على مسرح الصوت والضوء في منطقة الأهرامات وذلك بحضور وزير الثقافة المصري جابر عصفور وعدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة.
وفاز بشهادة تقدير خاصة من لجنة تحكيم لجنة آفاق للسينما العربية الفيلم الأردني (ذيب) فيما فاز فيلم (صوت خفي) بجائزة سعد الدين وهبة بينما حصل الفيلم اللبناني (يوميات شهرزاد) على جائزة صلاح الدين أبو سيف وقدرها 50 ألف جنيه.
كما فاز بجائزة الهرم الفضي لأحسن اسهام فني مدير التصوير ذكي عارف عن الفيلم المصري (باب الوداع) والهرم الفضي لأحسن ممثلة ذهبت إلى أديل هينيل عن الفيلم الفرنسي (الحب من أول الصراع).
وحصل الفنان المصري خالد أبو النجا على جائزة الهرم الفضي لأحسن ممثل عن فيلم (عيون الحرامية) والهرم الفضي لأحسن سيناريو كان من نصيب فيلم التحريك (الصبي والعالم) والهرم الفضي لأحسن مخرج والتي قدمها خالد يوسف كانت من نصيب المخرجة مارجريتا ماندا عن فيلم (إلى الأبد) والهرم الذهبي كان من حظ الفيلم الاييراني (ميلبورن).
وقدم الحفل الذي أخرجه وليد عوني الفنان أسر ياسين والفنانة الشابة أمينة خليل.
ووجه وزير الثقافة المصري جابر عصفور الشكر لجميع القائمين على تنظيم المهرجان من أجل خروجه في هذا الشكل المبهر والمتميز الذي استطاع أن يثبت أن مصر قادرة على العودة لمكانتها الريادية مرة أخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*